ramadan2024

رياضة

رئيس اتحاد السلة يكشف عن المجنس الجديد للمنتخب اللبناني
15/12/2021

رئيس اتحاد السلة يكشف عن المجنس الجديد للمنتخب اللبناني

كشف رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي عن هوية المجنس الجديد للمنتخب اللبناني لكرة السلة والذي سيشارك في الاستحقاقات المقبلة وهو اللاعب الأميركي توماس روبنسون.

وتحدث الحلبي في بيان نشره عبر حسابه في "فايسبوك" عن الانجازات التي قام بها الاتحاد في عهده.

وأشاد الحلبي بقرار الاتحاد الدولي لكرة السلة بالسماح للاعب هايك كيوكجيان بالمشاركة مع المنتخب اللبناني إثر الموافقة على إعادة جنسيته اللبنانية.

منصور وحيدر يغيبان عن واجهات العهد

سيغيب لاعب نادي العهد والمنتخب اللبناني المدافع نور منصور لمدة اسبوعين إضافيين عقب تأكيد الطبيب الفرد خوري أن إصابته التي تعرض لها خلال مباراة لبنان والجزائر ضمن كأس العرب كان التشخيص الأولي لها يشير إلى غياب منصور لفترة تصل لستة أسابيع.

ويغيب المدافع الدولي عن مواجهة العهد المقبلة أمام الأخاء في ثمن نهائي الكأس إلى جانب زميله محمد حيدر الذي تعرض للاصابة خلال مباراة المنتخب أمام السودان.

وواصل مانشستر سيتي تصدر ترتيب أندية الدوري الإنكليزي الممتاز بعدما أكرم وفادة ضيفه ليدز يونايتيد بسباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة.

وتناوب على تسجيل أهداف السيتيزن فل فودن وجاك غلرش وكيفن دبروين في مناسبتين ورياض محرز وجون ستونز واكي.

وحقق حامل اللقب الذي رفع رصيده إلى 41 نقطة في القمة وبفارق أربع نقاط عن ليفربول الوصيف والذي سيواجه نيوكاسل مساء الخميس فوزه السابع تواليا، فيما تغلب استونفيلا على مضيفه نرويتش بهدفين .

وقد أجلت رابطة الدوري الإنكليزي مواجهة مانشستر يونايتيد مع برانتفورد جراء تفشي وباء كورونا في صفوف لاعبي اليونايتيد ما أدى لاغلاق مقر التدريب الخاص بالنادي.

بايرن ميونخ بطلًا للخريف

واصل بايرن ميونخ الألماني زحفه نحو الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الألماني لكرة القدم باكتساحه مضيفه اشتودجارت بخماسية لحساب الجولة السادسة عشرة من المسابقة.

ويدين البايرن بفوزه للثنائي سارجيو غنابري الذي وقع على ثلاثية وأضاف البولندي ليفدانفوسكي هدفين.

ويتوج العملاق البفاري الذي رفع رصيده إلى 40 نقطة في القمة بلقب بطل الخريف الشرفي قبل مباراته الأخيرة في الدوري هذا العام.

ويوسع الفارق مع غريمه ووصيفه بروسيا دورتموند الذي سيواجه كرويترفورث الأخير إلى تسع نقاط.

بوكا جنيورز بطلا لكاس مارادونا الودية على حساب برشلونة

توج بوكا جنيورز الأرجنتيني بطلًا لكأس مرادونا الودية بفوزه على برشلونة بركلات الترجيح 2-4 اثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لهدف في اللقاء الذي جرى على ملعب مارسول بارك بالعاصمة السعودية الرياض.

وحضر المباراة التكريمية للأسطورة الراحل إلى جانب عائلته عدد من نجوم الكرة أبرزهم مواطنه ليونال ميسي.

مصر تواجه تونس وقطر تلتقي الجزائر في نصف نهائي كأس العرب

تنطلق عند الخامسة مساء الأربعاء أولى مباريات نصف نهائي مونديال العرب العاشرة فيفا قطر 2021 والمستمرة حتى السبت المقبل بمواجهة تجمع المنتخب المصري بنظيره التونسي في دربي افريقي خالص على ملعب 9 7 4 في لقاء سيكون ساخنًا بين منتخبين تميزا خلال الدور الأول وربع النهائي.

ويخوض المنتخب التونسي الذي يعول على العامل البدني المواجهة بصفوف مكتملة بعد عودة علي معلول وياسين الشيخاوي إلى التدريبات وانضمام منتصر الطالبي لتشكيلة المدرب منذر لكبير الذي لديه حيرة من أمره بين المحافظة على العناصر التي تألقت أمام الامارات وعمان أو ادخال تغييرات قد تنجح وقد تفشل.

في المقابل، يطمح المنتخب المصري الذي اضطر لخوض وقت اضافي لتخطي نظيره الأردني لكسب الجولة وحجز بطاقة العبور إلى النهائي بالرغم من الغيابات التي تضمها تشكيلة المدرب الداهية كارلوس غيروش مع إصابة أحمد حجازي وحمدي فتحي والحارس محمد الشناوي، في ظل عمل دؤوب للجهاز الطبي على تجهيزهم للمباراة التي سيحضرها جمهور غفير سيصل لـ40000 متفرج.

ويتسلح الفراعنة بخبرة لاعبيهم وروحهم الانتصارية العالية لمواصلة المشوار في مونديال العرب.

وفي قمة آسيوية افريقية يحتضن ملعب الثمامة المونديالي مواجهة بين المنتخب القطري صاحب الضيافة وبطل آسيا ونظيره الجزائري بطل إفريقيا في موقعة نارية عند التاسعة مساء.

وسيسعى المنتخب القطري الذي سيخوض اللقاء معتمدًا على نجمه المهاجم المعز علي لمواصلة مشواره الناجح في البطولة بعد اكتساحه الامارات من الشوط الأول بالرغم من غياب الظهير ميغال للإصابة كما سيعول المدرب الاسباني فلكس سانشيز على اكرم عفيف والقائد حسن الهيدوس، فيما يطمح محاربو الصحراء بقيادة يوسف لبلايلي وكوكبة من اللاعبين المميزين لتجاوز عقبة قطر وبلوغ النهائي بعد تجاوز الجار المغربي بركلات الترجيح في دور الثماني.

رمزي وارثر يرحلان عن يوفنتوس

أكد نادي يوفنتوس الإيطالي رحيل ثلة من لاعبيه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بينهم الولزي الان رمزي والبرازيلي ارثر ملو.

إقرأ المزيد في: رياضة