يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

"إضراب مفتوح" في "الضّمان الاجتماعي"
16/12/2021

"إضراب مفتوح" في "الضّمان الاجتماعي"

قرّرت "نقابة مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي"، اليوم، البدء بـ"إضراب مفتوح" اعتباراً من الاثنين 27 كانون الأول 2021، احتجاجاً على عدم تحقيق مطالبها، التي يتقدّمها تصحيح الرواتب والأجور.

وقد أبدى المجلس التنفيذي لنقابة مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في بيان اثر اجتماع طارىء، أسفه "الشديد للتعاطي غير المسؤول من قبل عدد من أعضاء مجلس الإدارة تجاه معاناة العاملين في الصندوق".
 
وأشار إلى أنّه "رغم أنّ الكلام لم يعد يجدي نفعًا، نؤكد مرّة أخرى أنّ مستخدمي الضمان والعمال المياومين لم تشملهم سلسلة الرتب والرواتب، ولم يتوانوا عن تشغيل هذا المرفق الحيوي حتّى في ذروة أزمة فيروس كورونا وكل مؤسسات البلد متوقفة عن العمل مع منع التجوّل، فأصيب العشرات من الزملاء وتوفي عدد منهم، ولم يتأخّر موظف الضمان بتقديم واجباته تجاه المواطنين".

وأضاف البيان "أمام التدني المتسارع للوضع الاقتصادي لم يعد بالإمكان الاستمرار بالسكوت أمام عدم تقدير عدد من أعضاء المجلس لصعوبة الحالة الاجتماعية للمستخدمين والعمال المياومين. لذلك، قرر المجلس بالإجماع وشعورًا مع المضمونين على أبواب عيد الميلاد إعلان الإضراب المفتوح اعتبارًا من تاريخ 27 كانون الأول/ديسمبر 2021 والإبقاء على تسيير موافقات الاستشفاء والمعاملات المستعصية والسرطانية حصرًا ليوم واحد في الأسبوع هو يوم الأربعاء فقط، معتذرين من أصحاب العمل والمضمونين".

العمل الاجتماعي

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل