موقع طوفان الأقصى

فلسطين

رفضًا لعزل أسيرتيْن مقدسيتيْن.. خطوات احتجاجية للأسرى الفلسطينيين
18/12/2021

رفضًا لعزل أسيرتيْن مقدسيتيْن.. خطوات احتجاجية للأسرى الفلسطينيين

قرر الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال القيام بخطوات احتجاجية رفضًا لعزل الأسيرتيْن المقدسيتيْن شروق دويات، ومرح باكير في زنازين سجن "الدامون"، وكذلك رفضًا لاعتداء قوات "النحشون" على إحدى الأسيرات المقدسيات.

وأوضح نادي الأسير أنّ خطوات الأسرى تتمثل بارتداء اللباس الخاص بإدارة سجون الاحتلال (لباس الشاباص)، والذي يعني أنّ الأسرى في حالة استعداد لأيّة مواجهة، إضافة إلى إغلاق الأقسام، ورفض ما يسمى "بالفحص الأمني"، وتحميل الإدارة المسؤولية عن أي حالة مواجهة قد تحدث داخل السجون.

وأضاف أنّه وإن لم تستجب الإدارة خلال 24 ساعة لمطلبهم المتمثل بإنهاء عزل الأسيرتين دويات وباكير، سيخرج ممثلو التنظيمات من أقسامهم إلى الزنازين، وعلى الإدارة أن تتحمل مسؤولية ما قد يحصل لاحقًا.

وبدأ الأسرى الليلة الماضية بتنفيذ خطوات احتجاجية أولية تمثلت بإغلاق الأقسام.

والخميس، عزلت سلطات الاحتلال ممثلات الأسيرات في سجن "الدامون"، الأسيرتيْن باكير ودويات، على خلفية رفضهما للإجراءات الظالمة بحق الأسيرات.

ويشهد قسم الأسيرات في "الدامون" حالة من التوتر والاحتقان على خلفية إقدام الادارة على إجراء تنقلات في صفوف الأسيرات.

وأفادت لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أن ادارة السجن تمنع منذ ثلاثة أيام لقاءات المحامين مع الأسيرات.

بدوره، أشار مكتب إعلام الأسرى إلى تعرض إحدى الأسيرات للاعتداء على يد قوة "النحشون" التابعة لسجون الاحتلال خلال توجهها للمحكمة.

وأكد المكتب أن الاحتلال يواصل منع زيارة الأسيرات منذ أكثر من 3 أشهر، بحجة عملية "نفق الحرية" وإصلاح غرفة الزيارة.

يذكر أنّ الأسيرة الجريحة دويات معتقلة منذ عام 2015، ومحكومة بالسّجن لمدة 16 عامًا، والأسيرة الجريحة باكير معتقلة كذلك منذ عام 2015، ومحكومة بالسّجن لمدة ثماني سنوات ونصف.

وبحسب مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى، تعتقل سلطات الاحتلال في سجونها 32 فلسطينية، من بين نحو 4550 معتقلًا في سجونها حتى نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

السجونالأسرى والمعتقلون

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة