ramadan2024

رياضة

 النجمة يفوز بركلات الترجيح على العهد
21/12/2021

 النجمة يفوز بركلات الترجيح على العهد

في مباراة جمعت فريقي العهد والنجمة، بلغ الأخير الدور نصف النهائي لمسابقات كأس لبنان لكرة القدم متغلّبًا على العهد القوي ومتصدّر الدّوري بركلات التّرجيح 4-2 إثر نهاية الوقت الأصلي بالتّعادل "بهدف لهدف" في اللّقاء الذي احتضنه ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيا.

افتتح النجمة التسجيل عبر مدافعه ماهر صبرا عند الدقيقة 32 قبل أن تحرم العارضة والحارس النجماوي محمد ناصر من التعديل قبل نهاية الشوط الأول، ليواصل العهد ضغطه ويدرك التعادل بعد تمريرة من البديل محمد حيدر أسكنها النشيط محمد ناصر مرمى الحارس المتألق علي السبع الذي برع بالتصدي للهجمات العهداوية.

أمّا النّجمة فقد اعتمد على المرتدّات دون تسجيل خطورة بالغة على مرمى الحارس مصطفى مطر لينتهي اللّقاء بتعادل فرضَ على الفريقين خوض ركلات الترجيح التي نجح النبيذي بالفوز بها مجددًا بعد تخطّيه التّضامن صور في ثمن النهائي.
ويُدين الفريق البيروتي بالفوز وبطاقة العبور إلى حارسه المتألق علي السبع الذي تصدّى لكرتي محمد قدوح وحسين دقيق فيما سجّل محمد حيدر وهلال الحلوة للعهد.

وسجّل علي السعدي وادمون شحادة وحسن العنان ومحمود سبليني للنجمة بينما أهدر قاسم الزين أمام الحارس مصطفى مطر.
وعبَر الحكمة إلى دور الأربعة بتخطّيه شباب البرج بهدفين لهدف سجّل حسن حمود واندري قزي للأخضر في الشوط الثاني وقلص محمد الحسيني من وسط الملعب وبطريقة رائعة لكتيبة يوسف الجوهري قبل دقائق من النهاية ليخطف الحكمة ورقة العبور للدور المقبل.

وفي ختام دور الثماني يواجه الأنصار حامل اللّقب السلام زغرتا من الدرجة الثانية على ملعب جونية البلدي عند الواحدة والنصف ظهر الأربعاء في اختبار سهل نظريًا وعمليًا لكتيبة المدرب الألماني روبار جاسبرت أمام فريق يبحث عن إحداث المفاجئة والعودة لدوري الأضواء.

ويواجه البرج في نفس التوقيت على ملعب العهد الراسينج من الدرجة الثانية في مباراة لا تبدو سهلة لأبناء المدرب فؤاد حجازي رغم التفوّق الكبير بالإمكانات لمصلحة الأصفر وترسانة اللاعبين التي يملكها مقابل فريق يخوض منافسات الدورة السداسية للأندية الأوائل ويصب تركيزه على محاولة العودة لدوري الكبار.

وتبدو الفرصة سانحة للأنصار والبرج للتّأهل إلى المربّع الذهبي من مسابقة الكأس قبل استكمال مشوار الدوري الأسبوع المقبل.

وتنتظر الأنصار مواجهة من العيار الثقيلة مساء الاثنين أمام غريمه النجمة في قمّة الجولة السابعة من منافسات الدوري اللّبناني.

نادي العهد الرياضي

إقرأ المزيد في: رياضة