طوفان الأقصى

الخليج والعالم

عبداللهيان من أذربيجان: لتحرير جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة
23/12/2021

عبداللهيان من أذربيجان: لتحرير جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة

أعرب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان لدى زيارته أذربيجان عن أمله بتحرير جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة وتأسيس الدولة الفلسيطينية الموحدة وعاصمتها القدس الشريف.

وقد التقى عبداللهيان الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف في باكو أمس الاربعاء حيث جرى البحث بشأن تعزيز العلاقات بين البلدين والمستجدات الإقليمية، فيما شدد علييف خلال اللقاء على أهمية العلاقات بين البلدين الجارين والمسلمين وأضاف: "نطمح لتوسيع هذه العلاقات في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والانتهاء من تنفيذ المشاريع الهامة بيننا".

وأشار الرئيس الأذربيجاني الى لقائه الأخير مع الرئيس الايراني في عشق آباد على هامش قمة منظمة التعاون الاقتصادي الاقليمي (ايكو)، ووصفه بالمثمر.

بدوره، قال عبداللهيان خلال زيارته لمجمع الشهداء (شهيدلر) في العاصمة باكو "إننا نتطلع لتحرير جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة وتأسيس الدولة الفلسطينية الموحدة وعاصمتها القدس الشريف بعد تحريرها من براثن الاحتلال الصهيوني"، مؤكدًا على إرادة كبار المسؤولين في البلدين لتوسيع العلاقات الثنائية والقواسم المشتركة الفريدة والتي دخلت مرحلة جديدة، مضيفًا أننا على استعداد لإكمال جميع المشاريع السابقة وإبرام اتفاقيات جديدة بين طهران وباكو.

واعتبر عبداللهيان اللقاء والمحادثات بين الرئيسين الإيراني السيد إبراهيم رئيسي والأذربيجاني إلهام علييف في عشق آباد منعطفًا وتحركًا جديًا في العلاقات بين البلدين الصديقين والشقيقين.
 

حسين أمير عبد اللهياناذربيجان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل