ramadan2024

رياضة

"الأنصار" و"البرج" إلى نصف نهائي كأس لبنان
23/12/2021

"الأنصار" و"البرج" إلى نصف نهائي كأس لبنان

واصل نادي "الأنصار" مشواره في مسابقة الكأس وبلغ الدور نصف نهائي باكتساحه "السلام زغرتا" من الدرجة الثانية بسداسية نظيفة، ليضرب موعدا مع "البرج" في دور الأربع.

وفرض نجم الأخضر والمنتخب الوطني حسن معتوق العائد من الإصابة نفسه نجما للقاء الذي جرى على ملعب جونيه البلدي بتسجيله ثلاثية، وأضاف خالد العلي ونصار نصار وأحمد حجازي باقي أهداف بطل الثنائية.

وحجز "البرج" مقعدًا له في المربع الذهبي بتجاوزه "الراسينج" من الدرجة الثانية بثلاثية في اللقاء الذي اقيم على ملعب "العهد".

وسجل علي مرقباوي ثنائية وحسن مهنا أهداف الفريق الأصفر الذي سيلتقي "الزعيم" في نصف النهائي الثاني، على أن يواجه "النجمة" "الحكمة" في دور الأربع.

"الهومنتمن" يهزم "بيبلوس" في دوري كرة السلة

من جهة اخرى، حقق "الهومنتمن" فوزا غاليا على "بيبلوس" 102-95 بعد التمديد، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب ميشال المر لحساب الجولة الثامنة من منافسات دوري كرة السلة.

ورفع "الهومنتمن" الذي حقق فوزه الأول في البطولة، رصيده إلى ثماني نقاط بينما رفع بيبلوس رصيده إلى تسع نقاط.

"ريال مدريد" يعود لسكة الانتصارات وسقوط لاتلاتيكو في الدوري

هذا وعزز "ريال مدريد" صدارته للدوري الاسباني لكرة القدم بفوزه على "اتلاتيكو بلباو" بهدفين لهدف في مباراة متقدمة عن الجولة الحادية والعشرين من المسابقة، ليرفع الفريق الملكي الذي ابتعد بفارق ثماني نقاط عن وصيفه "اشبيليا" رصيده إلى 46 نقط في القمة.

وعلى الرغم من غياب ثمانية لاعبين من الفريق الملكي جراء الإصابة بـ"كورونا"، إلا أن نجم الفريق وهداف الدوري الفرنسي كريم بنزيما نجح بتسجيل ثنائية خلال الدقائق السبع الأولى، ما أمن لكتيبة انشيلوتي البقاء في القمة بفارق مريح ومدد سجله الخالي من الهزائم لـ15 مباراة في مختلف المسابقات، فيما بقي "بلباو" عاشرا بـ24 نقطة.

وتكبد "اتلاتيكو مدريد" الذي واصل نتائجه السيئة خسارته الرابعة تواليا، وسقط أمام "غرناطة" بهدفين لهدف وهي مؤجل عن الجولة التاسع.

انتصار "لانتر وميلان" وسقوط لـ"نابولي" في الكالتشيو

واختتم "انتر ميلان" حامل اللقب ومتصدر الدوري الإيطالي العام 2021 بفوز سابع على التوالي في الكالتشيو متجاوزا تورينو بهدف لحساب الجولة التاسعة عشرة من المسابقة، ليحسم "انتر" بطل الذهاب الشرفي بعد خسارة "ميلان" أمام "نابولي" في الجولة الماضية.

ورفع فريق المدرب انزاغي رصيده إلى 46 نقطة متقدما بفارق أربع نقاط عن جاره "ميلان" الوصيف وسبع عن "نابولي" الثالث.

وعاد "ميلان" الثاني إلى سكة الانتصارات بفوزه الكبير على "امبولي" بأربعة أهداف لهدفين، فيما سقط "نابولي" الثالث أمام "سبيزيا" بهدف ليتجمد رصيد فريق الجنوب عند 39 نقطة.

وتفوق "بولونيا" بثلاثية على "ساسولو"، وتغلب "لاتزيو" على "فينتسيا" بثلاثة أهداف لهدف، وتعادل "فيورنتينا" مع "فيرونا" بهدف لهدف، وتعادل "روما" مع "سامبدوريا" بهدف لهدف.

"ليفربول" و"تشلسي" و"توتنهام" إلى نصف نهائي كأس الرابطة

وحرم اللاعب الياباني مينامينو لستر من بلوغ نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية بتسجيله هدف التعادل لفريقه "ليفربول" في الدقيقة الخامسة من الوقت البديل، لينتهي اللقاء الذي خاضه المدرب يرغن كلوب بالفريق الرديف بالتعادل ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي حسمها الريدز بنتيجة 5-4.

وسيواجه "ليفربول" "ارسنال" في قمة مثيرة في المربع الذهبي.

وضرب "تشلسي" موعدًا مع جاره "توتنهام" في نصف النهائي بعد تفوق "البلوز" على "برانتفورد" بثنائية، فيما تجاوز "توتنهام" "وستهام" بهدفين لهدف.

تعثر لـ"سانجرمان" في الدوري الفرنسي

وأنقذ الأرجنتيني ماورو ايكاردي فريقه "باريس سان جرمان" متصدر الدوري الفرنسي من الخسارة أمام "لوريان" بتسجيله هدف التعادل للفريق الباريسي الذي أكمل اللقاء منقوصا عقب ابعاد مدافعه الاسباني سارغيو راموس بالورقة الحمراء في الوقت البديل، ليخرج فريق العاصمة بنقطة واحدة من المباراة التي جمعت الفريقين لحساب الجولة التاسعة عشرة.

وتغلب "ليل" حامل اللقب على "بوردو" بثلاثة أهداف لهدفين، وتعادل "ليون" مع "ماتس" بهدف لهدف، كما تعادل "مارسيليا" مع "رينز" بهدف لهدف، وهزم "موناكو" رين بهدفين لهدف، وتفوق "مونبليي" على اونجي بأربعة أهداف لهدف.

"الأهلي" بطلا لكأس السوبر الافريقي

وتوج "الأهلي" المصري بطل دوري الأبطال الافريقي لكرة القدم بكأس السوبر الافريقية للمرة الثامنة في تاريخه، بفوزه على الرجاء الرياضي المغربي بركلات الترجيح 7 6 اثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لهدف في المباراة التي احتضنها ملعب أحمد بن علي المونديالي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وافتتح الفريق المغربي مجال التسجيل مبكرا عبر حميد حداد عند الدقيقة 13 وأدرك الأهلي التعادل في الوقت البديل عبر طاهر محد طاهر.

كأس الأمم الافريقية في موعدها

وأكد المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم إقامة منافسات كأس الأمم الافريقية في موعدها مطلع العام المقبل في الكاميرون التي صادق على جاهزيتها لاحتضان العرس الافريقي.

إقرأ المزيد في: رياضة