عهد الأربعين

لبنان

عز الدين: مشكلة انقطاع مياه الخدمة عن أحياء صور ستكون قيد المتابعة اليومية

23/12/2021

عز الدين: مشكلة انقطاع مياه الخدمة عن أحياء صور ستكون قيد المتابعة اليومية

تابع عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن عز الدين مشكلة انقطاع مياه الخدمة عن أحياء مدينة صور مع مؤسسة مياه لبنان الجنوبي، على المستويين الفني والإداري، لمعرفة أسباب الانقطاع وكيفية المعالجة بالشكل السريع.

وأكّد عز الدين أنه "لا يجوز على الإطلاق أن تنقطع المياه بهذا الشكل عن أحياء عديدة من المدينة، خاصة في ظل ظروف اقتصادية صعبة، وعدم قدرة الأهالي على شراء المياه لارتفاع ثمنها"، مطالبًا "المعنيين في المؤسسة بضرورة معالجة هذا الأمر في أسرع وقت ممكن"، وذكّر أنه تلقى وعودًا في هذا الصدد.

واعتبر عز الدين أن "هذا الموضوع سيبقى قيد المتابعة اليومية، من أجل الوصول إلى حل سريع لهذه المشكلة".

بدورهم، أكد المعنيون في مؤسسة مياه لبنان الجنوبية أن "إصلاح مجموعة الضخ المعطّلة في محطة الرشيدية سيبدأ يوم غد ليصار إلى إعادة تشغيلها بكامل كفاءتها، كما جرى تأهيل ينابيع الرشيدية التي كان يستفاد من 3 ينابيع منها فقط وبالطاقة الدنيا ليصبح عدد الينابيع المستفاد منها 5، وبذلك سترتفع زيادة الطلب على المياه بسبب ارتفاع أعداد المقيمين في المدينة وضواحيها".

ولفتوا إلى أنه "جرى تركيب محطة ضخ إضافية جديدة، يتوقع أن تزيد كمية المياه التي تضخها هذه المحطة لمدينة صور بواقع 8 آلاف متر مكعب، فيما يجري العمل على إصلاح خط الجر القديم من محطة الرشيدية باتجاه محطة البص لزيادة الكميات الواصلة اليها وتغطية العجز الحاصل بواقع 5 آلاف متر مكعب".

حسن عز الدينصور

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة