موقع طوفان الأقصى

لبنان

إليكم طقس نهاية الأسبوع
24/12/2021

إليكم طقس نهاية الأسبوع

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجويّة أن يكون الطقس غدًا السبت قليل الغيوم مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية كما يبقى التحذير من تشكّل الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو عن الـ 1800 متر خلال الليل وساعات الصباح الأولى. وجاء في النشرة الآتي:
 
- الحال العامة: يستقرّ الطقس تدريجيًا في لبنان والحوض الشرقي للمتوسط اعتبارًا من ظهر اليوم الجمعة مع درجات الحرارة دون معدلاتها الموسميّة. (معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الأول ما بين 13 و 21 درجة مئوية). 
 
- الطقس المتوقّع في لبنان: 

- السبت: قليل الغيوم مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية كما يبقى التحذير من تشكّل الجليد على الطرقات الجبليّة التي تعلو عن الـ 1800 متر خلال الليل وساعات الصباح الأولى. 

- الأحد: صاف إجمالًا مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة ويبقى التحذير من تكوّن الجليد على الطرقات الجبليّة التي تعلو عن الـ 1800 متر خلال الليل وساعات الصباح الأولى. 

- الإثنين:  صاف إلى قليل الغيوم مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية، يتحول ليلًا إلى غائم جزئيًّا بسحب مرتفعة. 
 
- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 10 الى 17 درجة، فوق الجبال من 4 الى 8 
درجات، في الداخل من 5 الى 8 درجات.
 
- الرياح السطحية: شماليّة غربيّة الى شمالية شرقية ليلًا، سرعتها بين 10 و 30 كلم/س. 
 
- الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحيانًا على الجبال بسبب الضباب. 
 
- الرطوبة النسبيّة على الساحل: بين  55 و 70% .
 
- حال البحر: متوسط ارتفاع الموج.  حرارة سطح الماء: 20 درجة. 
 
- الضغط الجوي:  766 ملم زئبق.
 

الشتاءالطقس

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة