ramadan2024

لبنان

جولة لحزب الله على الفعاليات المسيحية في البقاع الغربي للتهنئة بالأعياد
27/12/2021

جولة لحزب الله على الفعاليات المسيحية في البقاع الغربي للتهنئة بالأعياد

جال وفد قيادة حزب الله على عددٍ من الفاعليات السياسية والدينية المسيحية في البقاع الغربي وراشيا مقدِّمين التهنئة بالأعياد، وترأَّس الوفد مسؤول حزب الله في البقاع الغربي الشيخ محمد حمّادي.

وزار الوفد كاهن رعية مار نقولا في مشغرة الأب متري الحصان ومنسِّق التيار الوطني الحر في قضاء راشيا جان حداد، والعديد من الفاعليات.

واختُتمت الجولة بزيارة مطرانية أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك في بلدة عيتنيت حيث التقوا المطران ابراهيم ابراهيم، وقدم الشيخ حمادي التهنئة بالأعياد وبتوليه منصبه الجديد.

وقال مسؤول حزب الله في البقاع الغربي: "هدف الزيارة هو التبريك والتهنئة بعيد الميلاد لكل أعزائنا وأحبائنا في هذه المنطقة وفي هذا البلد وخاصة لعموم المسيحيين الذين نشترك معهم بهذه المناسبة، وأيضًا للترحيب بالمطران ابراهيم في زيارته الأولى للمنطقة المباركة بالمنصب الجديد".

وأضاف: "سنبقى في هذه المنطقة وكما كنَّا مع سيادة المطران درويش سنبقى معكم اليد المساعدة والمساهمة بتعليم الرسالات السماوية الكبرى والوقوف مع إنسانية الإنسان بمعزل عن طائفته ومذهبه وسياسته ونكون في خندق المحبة والوئام والتعايش وزيادة أواصر العلاقات بين كافة الطوائف، ومنطقتنا كما بلدنا فيه من كل الطوائف والأحزاب وكل الإنتماءات".

وتابع  الشيخ حمادي: "أعطينا سابقًا صورةً مضيئة عن أهل هذه المنطقة وان شاء الله نكمل معا، ونتساعد جميعًا ونساهم في المستقبل حتى ندعم هذه الثوابت الدائمة ونشجعها ونبارك عليها ونستمر"، متمنيًا التوفيق وأعيادًا سعيدةً وطيبةً للجميع وأن تكون اللقاءات فيها كل المحبة والسعادة لخير الوطن وخير لبنان، شاكرًا الجهود التي قدمها المطران درويش خلال توليه مهامه في المطرانية.

بدوره، أشار المطران ابراهيم إلى أنَّ "التنوع في المنطقة هو غنى، وهذا التنوع هو ضمن الوحدة ولا يلغيها ونحن شعب ومنطقة وعائلة واحدة، ونحن وإياكم في مسيرة أخوة وتعاون من أجل الإنسان، وما يريده الله منا أن نكمِّل بعضنا بعضًا وأن نحب بعضنا بعضا"، آملًا أن تتكرَّر مثل هذه اللقاءات.

 

البقاع الغربيالمسيحيون

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل