intifada

رياضة

إدارة "العهد" تردّ على الإساءات وحملة تضامن واسعة مع النادي

07/01/2022

إدارة "العهد" تردّ على الإساءات وحملة تضامن واسعة مع النادي

ردًا على حفلة الاساءات والشتائم التي طالت رئيس نادي العهد تميم سليمان وأفراد عائلته والاساءة بحق النادي، توقفت إدارة نادي العهد باشمئزاز شديد أمام الانحطاط الأخلاقي والتربوي التي وصلت إليه مجموعة صغيرة من الشتامين التي حولت ما قيل تحرك لتحصيل حقوق إلى شتائم بحق رئيس نادي العهد تميم سليمان".

واستنكرت الإدارة في بيانٍ "ما صدر بحق قامة رياضية وتربوية كان لها الفضل الكبير بتحقيق انجازات قارية للرياضة اللبنانية".

وشكرت المبادرات الأخلاقية الصادرة عن العديد من الأندية برفض هذه الممارسات التي تخرج الرياضة عن أهدافها السامية وتدعوا الجميع إلى العودة إلى القيم الأصيلة للرياضة لتربية جيل صالح.

واعتبرت إخراج المنافسة الرياضية من داخل ميادين الملاعب إلى الشوارع والأزقة بفعل الاستغلال السيئ لحب الشباب لأنديتهم سياسة مرفوضة.

ودعت إدارة العهد اتحاد كرة القدم لحماية قيم الرياضة من حالة الافساد والفوضى التي يحاول البعض جر اللعبة لها عبر استخدام مختلف اساليب الضغط لمحاولة التأثير على قرارات الاتحاد والتدخل بطريقة إدارته للعبة.

كما دعت الاتحاد اللبناني لكرة القدم إلى حماية الحكام ومحاسبتهم في نفس الوقت وعدم التلكأ بتشكيل أي لجنة تحقيق شفافة كلما تدعو الحاجة.

وطالبت إدارة العهد الاتحاد بالتحقيق بما تضمنه الفيديو الصادر تحت عنوان دوري التعليب والفساد الذي جرى نشره بحملة الافتراء الظالمة التي طالت نادي العهد ولتعلن نتائج التحقيق وليتحمل أي مذنب أو مفتري نتيجة ما يقوله أو يسوق له.

وأكَّدت حرصها على كل حق للنادي بمواجهة حملة الافتراء والتجني التي يتعرض لها تحت ذرائع واهية وبعيدة كل البعد عن الواقع الرياضي.

حملة تضامن مع العهد

وتضامنت غالبية الأندية اللبنانية الكروية مع رئيس نادي العهد تميم سليمان ورفضت الاساءة التي تعرض لها خلال التجمع الذي حضره عدد قليل من جمهور النجمة أمام مقر الاتحاد اللبناني لكرة القدم.

وأصدرت العديد من الأندية بيانات تضامن واستنكار مع سليمان مدينة ما تعرض له.

رئيس نادي شباب الساحل سمير دبوق شجب وأدان العبارات وكل الهتافات المسيئة التي صدرت من بعض جماهير نادي بحق رئيس نادي العهد تميم سليمان وأهله وعائلته.

وسجل دبوق استغرابه الكبير لوصول الأمور إلى هذا الدرك المخيف الذي أصبح يشكل خطرًا كبيرًا على لعبة كرة القدم وأخلاقها بشكل عام ويجب أن يتم التصدي لها، معلنًا تضامنه مع رئيس نادي العهد ووقوفه إلى جانبه شاجبًا ما تعرض له من اساءات واهانات.

بدورها، الهيئة الادارية لنادي التضامن صور استنكرت بشدة الشتائم اللا أخلاقية التي تعرض لها رئيس نادي العهد والتي لا تمت إلى الرياضة بصلة، معبرةً عن استغرابها للمكان الذي وصلت إليه الأمور بين العائلة الرياضية الواحدة.

من جهته، شجب نادي الصفاء في بيانٍ ما حصل من شتم وتجريح بحق رئيس نادي العهد، معبرًا عن استنكاره واددانته.

وقال: "نحن على يقين بأن هذه الأعمال والأفعال لا تمت بأي صلة للأندية الرياضية خصوصا وأننا أحوج ما نكون اليوم لجهود رؤساء وأعضاء كافة الأندية الذين يضحون بوقتهم ومالهم في سبيل تقدم وتطور الرياضة عموما وكرة القدم على وجه الخصوص".

وأدان نادي الأخاء بأشد العبارات ما صدر عن بعض الجماهير من هتافات وشتم بحق رئيس نادي العهد وقال المطالبة بالحقوق والاعتراض المشروع له اطره القانونية والتنظيمية ولا يجوز السماح أن تخرج الأمور عن السيطرة ونصل باللعبة إلى ما لا يحمد عقباه.

ودان نادي البرج التعرض بالشتائم لأي مكون من مكونات العائلة اللبنانية الكروية وبالأخص ما طال رئيس نادي العهد، مؤكدًا أنَّ الروح الرياضية هي طموح يجب السعي لأجله في هذه اللعبة.

بدورها، استنكرت الهيئة الإدارية لنادي شباب البرج حفلة الشتائم والسب التي تعرض لها رئيس نادي العهد واستغربت هذه الظاهرة كون كرة القدم والرياضة ساحة تنتقل إليها المنازعات وتصفية الحسابات الشخصية بين الناس دون الخوف من الله عز وجل وعدم مراعاة أنَّ الرياضة ليست فقط لاحراز الكؤوس انما لتهذيب النفوس.

كما استنكر الاتحاد اللبناني للعبة كيو كوشنكاي الهتافات المسيئة التي طالت الرئيس السابق للاتحاد والرئيس الحالي لنادي العهد تميم سليمان، معتبرًا أنَّ الانزلاق الخطير بالرياضة إلى شتم العوائل والأهل هو عمل مشين ومدان ولا يمكن تبريره.

هل تُرحّل المرحلة التاسعة؟

ما زالت الاتصالات مستمرة لحلحلة الأزمة المستجد بعد إعلان نادي النجمة تعليق مشاركته في الدوري بحجة وجود تلاعب.

وتتحدث بعض المصادر أن العمل لايجاد مخرج قبل السبت الذي يفترض أن يضم مواجهة النجمة والعهد وإلا سيتم ترحيل الجولة التاسعة للأسبوع المقبل.

نادي العهد الرياضي

إقرأ المزيد في: رياضة