عهد الأربعين

لبنان

 باكستان تسلم الجيش اللبناني 40 طنًا مساعدات من المواد الغذائية

11/01/2022

 باكستان تسلم الجيش اللبناني 40 طنًا مساعدات من المواد الغذائية

نتيجة للوضع الإقتصادي المتأزم الذي يمر به لبنان، أعلنت سفارة باكستان في لبنان اليوم في بيان إنه "للتعبير عن تضامنها مع الشعب اللبناني، أرسلت الحكومة الباكستانية طائرة محملة بمواد غذائية ومعدات الوقاية الشخصية (كوفيد- 19) يوم العاشر من كانون الثاني/يناير 2022، وقام السفير نجيب درواني سفير باكستان في لبنان بتسليم مواد الاغاثة الى الجنرال حيدر سكينة من الجيش اللبناني في مطار رفيق بيروت الدولي".

 باكستان تسلم الجيش اللبناني 40 طنًا مساعدات من المواد الغذائية

وأضاف البيان أنه "عقب تسليم مواد الاغاثة للسلطات اللبنانية، أعرب السفير نجيب دوراني عن تضامنه الاخوي مع الشعب اللبناني. ونقل الجنرال حيدر سكينة امتنان الحكومة اللبنانية لارسال باكستان مواد الاغاثة للشعب اللبناني".

إلى ذلك، أعلن الجيش اللبناني عبر حسابه على "تويتر"، أنه "وصلت صباح اليوم إلى مطار رفيق الحريري الدولي طائرة محملة بـ40 طنًا من المواد الطبية والغذائية المقدمة هبة من جمهورية باكستان إلى الجيش".

بالموازاة، قال مصدر مطلع في حديث لموقع "العهد الاخباري" أن المبادرة الباكستانية ليست الأولى، لطالما كانت الحكومة الباكستانية إلى جانب لبنان في مساعداتها ومنها وقت انفجار مرفأ بيروت، وأضاف أن الدول الآسيوية مستعدّة جميعها للوقوف إلى جانب لبنان وشعبه وعلى السلطات اللبنانية أن تتحرّك وتتقدم بطلبات رسمية بغية الحصول على الدعم من تلك الدول مما يساهم في تحسين الوضع المعيشي وتحريك العجلة الاقتصادية.

باكستانفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة