طوفان الأقصى

رياضة

الاتحاد يعتبر النجمة خاسرًا ويحسم ست نقاط من رصيده
12/01/2022

الاتحاد يعتبر النجمة خاسرًا ويحسم ست نقاط من رصيده

بعد تغيُّبه عن مباراته أمام فريق العهد السبت الماضي ضمن منافسات الجولة التاسعة للدوري اللبناني لكرة القدم، قررت اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم تطبيق القانون واعتبرت النجمة خاسرًا أمام العهد بثلاثية نظيفة لتخلفه عن المباراة.

كما شطبت ست نقاط من الرصيد العام لنادي النجمة لتخلفه عن المباراة، وجرى تغريمه مبلغ عشرة ملايين ليرة بدل مصاريف المباراة التي تخلف عن أدائها ضمن الجولة التاسعة.

وأدخلت بعض التعديلات على برنامج الجولة العاشرة التي ستفتتح عند الثانية والربع عصر الجمعة بمواجهة الأخاء والنجمة على ملعب بحمدون البلدي، بينما يحل الأنصار ضيفًا على طرابلس على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي.

ويلتقي عصر السبت شباب البرج سبورتينج على ملعب العهد، ويواجه الصفاء التضامن صور على ملعب بحمدون، وعند الخامسة إلا ربعا يلعب العهد المتصدر مع شباب الساحل على ملعب جونيه البلدي.

وتختتم الجولة بمواجهة الحكمة مع البرج عند الخامسة إلا ربعا على ملعب جونيه.

العهد يحلق وحيدا في الصدارة

عقب مقررات الاتحاد اللبناني لكرة القدم بات العهد في قمة الترتيب بـ23 نقطة، وشباب الساحل ثانيًا بفارق الأهداف عن البرج بـ17 نقطة، فيما حلّ طرابلس رابعًا بـ13 نقطة، والتضامن صور والأنصار وشباب البرج بـ11 نقطة، أما النجمة فالثامن بعشر نقاط.

النجمة إلى الاستئناف

رد رئيس نادي النجمة أسعد الصقال على مقررات الاتحاد اللبناني لكرة القدم في فيديو نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: "الخطوات التصعيدية ليست موجَّهة ضدَّ أي نادٍ"، كاشفًا عن تقديم النجمة اعتراضًا للجنة الاستئناف ضدَّ قرار الاتحاد.

أبو زمع يقود تدريب الأنصار

وصل المدير الفني الأردني عبد الله أبو زمع مساء الثلاثاء إلى العاصمة اللبنانية بيروت تمهيدًا للإشراف على فريق الأنصار، خلفًا للمدير الفني المستقيل الألماني روبارت جاسبرت.

وسيقود أبو زمع مع مساعده أمجد الطاهر الحصة التدريبية الأولى عصر الأربعاء.

وسبق للمدرب الأردني أن أشرف على النادي الأخضر قبل موسمين وقاد الزعيم لاحتلال المركز الثاني في الدوري.

بيروت يسحق الشانفيل

حقَّق بيروت فوزًا كبيرًا على ضيفه الشانفيل 104-70 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الشياح في ختام مباريات الجولة العاشرة لدوري كرة السلة.

ورفع بيروت رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس بينما رفع الشانفيل  رصيده إلى 13 نقطة رغم خوضه اللقاء وسط غيابات كبيرة في صفوفه جراء إصابة عدد كبير من لاعبيه بفيروس كورونا.

ويدين بيروت بالفوز لنجمه هايك كيوكجيان الذي سجل 30 نقطة إلى 12 متابعة.

مدرب الشانفيل إلى الدوري العراقي

تعاقد نادي الحشد الشعبي العراقي لكرة السلة مع المدرب اللبناني مروان خليل الذي كان يشرف على فريق الشانفيل للاشراف على رابع الدوري العراقي في المرحلة المقبلة.

نتائج عربية مخيبة في كأس الأمم الافريقية: تعادل للجزائر ونيجيريا تهزم مصر

استهل المنتخب الجزائري حامل اللقب مشواره في النسخة الثالثة والثلاثين لكأس الأمم الافريقية المقامة في الكاميرون بالتعادل السلبي مع نظيره السيراليوني ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وبالرغم من سيطرة رياض محرز وزملائه إلا أنهم لم يستطيعوا هز شباك المنتخب المتواضع ليخرج كل منتخب بنقطة.

وخسر المنتخب المصري حامل الرقم القياسي بسبعة ألقاب أمام نظيره النيجيري بهدف ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وفي حين يتصدّر المنتخب النيجيري الترتيب برصيد ثلاث نقاط، تعادلت غينيا بيساو سلبًا مع السودان.
 

نادي العهد الرياضيالدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل