الخليج والعالم

أكار: الدوريات التركية والروسية حول إدلب خطوة لحفظ الاستقرار

08/03/2019

أكار: الدوريات التركية والروسية حول إدلب خطوة لحفظ الاستقرار

أعلن وزير الدفاع التركي خلّوصي أكار اليوم الجمعة إن "دوريات روسية تنطلق اليوم في المنطقة الحدودية في محيط محافظة إدلب السورية، وأخرى للقوات المسلحة التركية في المنطقة منزوعة السلاح".

وخلال كلمة له أثناء استضافته على طاولة محرري وكالة الأناضول، قال أكار إن "الدوريات التركية والروسية في محيط إدلب تعد خطوة هامة لحفظ الاستقرار ووقف إطلاق النار"، وتابع "ننسق مع روسيا وإيران بشأن إدلب، وقد ساهم تفاهم "سوتشي" في منع كارثة انسانية كبيرة".

أكار لفت إلى أن "عملية الفرز بين المعارضة والمجموعات الراديكالية في إدلب لا تزال متواصلة"، كما شدد بأنه لا توجد لدى تركيا أية مشكلة مع الأكراد، بل إنها تكافح تنظيم "ي ب ك" الإرهابي"، بحسب قوله.

وشدد أكار على مطالب تركيا من الولايات المتحدة بشأن سحب الأسلحة من تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي، وإخراج عناصره من منطقة منبج تمهيدا لتسليم إدارتها لأهلهاK وأفاد بأنه اعتبارا من اليوم زالت بعض التهديدات المتعلقة بالمجال الجوي لإدلب وعفرين.

وفيما يتعلق بمنظومة صواريخ إس-400 الروسية، أكد أكار أن تركيا تعتزم نشرها في تشرين الأول/أكتوبر المقبل، كما شدد على أن "تلويح الولايات المتحدة بالامتناع عن تزويد تركيا بمقاتلات إف 35 التي تشارك في تصنيعها يتنافى مع القانون والمنطق".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل