westillwithhossein

رياضة

قرار بتأجيل مباراة "النجمة" و"الأخاء"

17/01/2022

قرار بتأجيل مباراة "النجمة" و"الأخاء"

واصل نادي "البرج" مسلسل نتائجه المميزة وحقق فوزا صعبا على "الحكمة" بهدفين دون رد، وذلك لحساب الجولة العاشرة من المسابقة في لقاء جمع الفريقين على ملعب بحمدون البلدي.

ورفع "البرج" الذي حقق فوزه الرابع رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الحكمة عند 9 نقاط في المركز العاشر.

وسجل أحمد الخطيب ويوسف عتريس هدفي الأصفر في الدقيقتين 74 و90.

ولم يكتب للجولة ما قبل الأخيرة الختام بعدما أعلنت اللجنة التنفيذية تأجيل مباراة النجمة والأخاء حرصا على صحة اللاعبين والعاملين بكرة القدم اللبنانية، وذلك بعدما تبين إصابة 8 من فريق النجمة بينهم ستة لاعبين هم قاسم الزين وماهر صبرا وعبد الله عيش ومحمود كعور ومحمد غدار.

"الأنصار" مع "الكويت" الكويتي في كأس الاتحاد الآسيوي و"النجمة" في الثالثة

وسُحبت صباح الاثنين في العاصمة الماليزية كوالالامبور قرعة دوري المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي توزعت فرقها المشاركة من مختلف مناطق القارة على ثماني مجموعات، على أن يقام الدور الأول بنظام التجمع من مرحلة واحدة في أيار/مايو المقبل.

وحل "الأنصار" بطل لبنان في المجموعة الأولى إلى جانب "الكويت" الكويتي و"جبلة" السوري و"سيب" العماني.

وضمت المجموعة الثانية "العربي" الكويتي و"الظفار" العماني و"شباب الخليل" و"الرفاع" البحريني.

وأوقعت القرعة نادي "النجمة" في المجموعة الثالثة إلى جانب "تشرين" السوري و"الرفاع الشرقي" البحريني و"هلال القدس" الفلسطيني.

"الرياضي" يطيح بـ"الشانفيل"

من جهة اخرى، قاد اللاعب أمير سعود فريقه الرياضي لتحقيق فوز كبير على "الشانفيل" 90-71 في ختام مرحلة الذهاب، ليرفع "الرياضي" رصيده إلى 18 نقطة في المركز الرابع متخلفا عن الحكمة وبيروت بفارق المواجهات، بينما رفع "الشانفيل" رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع.

وسجل سعود 21 نقطة، وأضاف مارك خوري 16 نقطة مع سبع متابعات وسجل جان عبد النور 15 نقطة مع ثماني متابعات وأحرز علي منصور 15 نقطة مع ثماني تمريرات حاسمة وسبع متابعات وخمس سرقات للكرات، في حين سجل غبريال صليبا 14 نقطة، وأضاف باتريك بوعبود 13 نقطة، ومروان زيادة 12 نقطة.

غينيا الاستوائية تطيح بالجزائر 

فجرت غينيا الاستوائية أكبر مفاجآت دوري المجموعات لنهائيات كأس الأمم الافريقية الكاميرون 2021 بفوزها على الجزائر حاملة اللقب بهدف ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الخامسة، ليتوقف رقم حامل اللقب والذي بات مهددا بالخروج من الدور الأول عند 35 مباراة بلا خسارة.

ورفع المنتخب الغيني رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني بينما تذيل المنتخب الجزائري المتوج بكأس العرب الشهر الماضي قاع المجموعة بنقطة واحدة، ويتوجب عليه الفوز في مباراته المصيرية أمام ساحل العاج.

وواصل المنتخب السيراليوني عروضه الجيدة وفرض التعادل على منتخب ساحل العاج المتصدر بهدفين لكل منهما ليرفع المنتخب الافواري رصيده إلى أربع نقاط، بينما حصدت سيراليون نقطتها الثانية.

وعوض المنتخب التونسي سقوطه في الجولة الافتتاحية بفوز عريض على نظيره الموريتاني برباعية بفضل ثنائية وهبي الخزري وهدفي المثلوثي وسيف الدين الجزيري، ليحتل نسور قرطاج المركز الثالث خلف كل من غامبيا ومالي اللتين تعادلتا بهدف لهدف بثلاث نقاط.

"اتلنتا" يوقف مسلسل انتصارات "انتر"

وأوقف "اتلنتا" سلسلة انتصارات "انتر" حامل اللقب ومتصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم عند ثمانية، بعدما فرض عليه التعادل السلبي في قمة الجولة الثانية والعشرين من المسابقة، ليرفع الانتر رصيده إلى 50 نقطة متقدما بنقطتين على وصيفه "ميلان" بينما رفع "اتلنتا" الرابع رصيده إلى 42 نقطة.

وفاز "روما" على "كاليري" بهدف.

"ليفربول" يطيح ببرانتفورد ويعود لوصافة الدوري الإنجليزي

واستعاد "ليفربول" وصافة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه على برانتفورد بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين للدوري الممتاز، ليرفع الريدز رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني وبفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر وتنقصه مباراة.

وسجل فبنيو وتشبرلين ومينامينو.

وسقط "وستهام" الرابع أمام ليدز "يونايتيد" بثلاثية ليتجمد رصيد وستهام عند 37 نقطة في المركز الرابع.

"ريال مدريد" بطلا لكاس السوبر الإسبانية

وتُوج "ريال مدريد" بلقب كأس السوبر الاسبانية للمرة الثانية عشرة في تاريخه بفوزه في النهائي على "اتلاتيكو بلباو"، وذلك بثنائية نظيفة أحرزها كل من الكرواتي المخضرم لوكا مودرتش والهداف كريم بنزيما.
وبات متصدر الدوري الاسباني على بعد لقب واحد من معادلة رقم "برشلونة" القياسي بـ13 لقبا في كاس السوبر.

ويتطلع الملكي إلى حصد ثلاثية محلية على الأقل.
 

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة