westillwithhossein

رياضة

النجمة خارج المنافسة على الدوري إلا إذا!

21/01/2022

النجمة خارج المنافسة على الدوري إلا إذا!

خرج نادي النجمة من دائرة المنافسة على لقب الدوري اللبناني لكرة القدم بسقوطه أمام شباب الساحل بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جونيه البلدي، لحساب الجولة الحادية عشرة والأخيرة من المرحلة الأولى، ليتجمد رصيد النبيذي الذي بحوزته مباراة مؤجلة مع الأخاء عند عشر نقاط، وبات يحتاج لمعجزة أن تعيد إليه لجنة الاستئناف التي ينتظر قرارها النقاط الست المحسومة من قبل الاتحاد اللبناني، نظرا لتخلفه عن الحضور في مباراة العهد، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة، ويدخل في سداسية الأندية الأوائل التي تنافس على اللقب.

وبهذا الفوز استعاد الساحل نغمة الفوز مثبتا موقعه في المركز الثالث بعشرين نقطة.

الساحل قدّم أداء جيدا، لا سيما الحارس علي ضاهر الذي حرم النجمة من عدة فرص، وخط دفاعه عبر حسين جواد خليفة الذي ترجم كرة فضل عنتر لهدف بعد ثلث ساعة على البداية قبل أن يدرك حسن كوراني التعادل عند الدقيقة 32 من ركلة حرة، ليعود الأزرق ويحرز هدف التقدم عبر وليد شور قبل لحظات من نهاية الشوط الأول ومن مجهود فردي مميز ليسكن الكرة في مرمى الحارس علي السبع.

ولم تنفع محاولات النبيذي للعودة في الشوط الثاني بفضل البسالة الدفاعية للساحل والانضباط والعارضة التي حرمت النبيذي من نقطة التعادل.

وواصل البرج مشواره المميز وملاحقة العهد، محققا فوزًا خامسًا تواليًا ومنهيًا المرحلة الأولى بلا خسارة، وذلك بفوزه الصعب على سبورتينج متذيل الترتيب بهدفين لهدف في لقاء احتضنه ملعب بحمدون البلدي، ليرفع الأصفر رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد سبورتينج عند سبع نقاط في قاع الترتيب.

وقلب البرج تأخره بهدف حمزة حمود لفوز بفضل هدفي علي خرويي وهدف رائع للمخضرم أكرم المغربي في الدقائق الأخيرة، ليمنح فريقه النقاط الثلاث.

واقترب التضامن صور من حجز مقعده في السداسية بفوزه الصعب على ملعب صور البلدي على ضيفه طرابلس الرياضي بهدف رباح مذبوح عند الدقيقة 22، ليتساوى الفريقان برصيد 14 نقطة إلا أن الأفضلية للتضامن صور.

وفي حال تثبيت لجنة الاستئناف لعقوبة النجمة فإن أندية العهد والبرج وشباب الساحل وشباب البرج والتضامن صور ستخوض منافسات سداسية الأوائل، ويكون الأنصار سادسا في حال فوزه على شباب البرج، أما التعادل فسيضع طرابلس في مصاف الأندية المنافسة ويكون قطبي الكرة النجمة والأنصار خارج المنافسة.

ويواجه العهد المتصدر والساعي لتحقيق فوز جديد على الصفاء صاحب المركز العاشر على ملعب بحمدون البلدي عند الثانية والربع عصر السبت في مباراة سهلة نظريا للمتصدر وصعبة على الواقع، فالصفاء سيسعى للخروج بنتيجة طيبة في صراعه للبقاء في دوري الأضواء.

ويلتقي الحكمة الأخاء في مباراة متكافئة سيسعى خلالها كلا الفريقين لتحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاث، فالحكمة يملك تسع نقاط ويريد الابتعاد أكثر عن دائرة الخطر، بينما يملك الأخاء وصيف القاع سبع نقاط، وتعتبر المواجهة من ست نقاط بين الفريقين.

كرة القدمالدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة