westillwithhossein

رياضة

مواجهات رياضية وتصفيات لنهائيات كأس العالم

24/01/2022

مواجهات رياضية وتصفيات لنهائيات كأس العالم

أطلق المنتخب اللبناني لكرة القدم بقيادة مديره الفني التشيكي إيفان هاشيك تحضيراته استعدادًا لمواجهتي كوريا الجنوبية الخميس المقبل ونظيره العراقي في الأول من شباط على ملعب صيدا البلدي ضمن التصفيات الآسيوية الحاسمة والمؤهلّة إلى نهائيات كأس العالم في قطر عام 2022.

وفي سياق الإستعداد، خاض اللاعبون مرانًا تحت الأمطار على ملعب المباراة عصر الأحد بغياب لاعبي العهد ولاعب الصفاء محمد زين طحان والذين خاضوا مباراة السبت وفضّل المدرب اخضاعهم لحصص استعادة وعدم إجهادهم.

من جهته، إلتحق فلكس ملكي بمعسكر المنتخب ليكتمل عقد التشكيلة التي ستخوض اللقائين حيث أجمعت التصريحات خلال الفترة الإعلامية المفتوحة على العمل لتحقيق الفوز وتقديم الأفضل.

تونس إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية

عبر المنتخب التونسي بالرغم من كلّ الصعوبات وغياب عدد من لاعبيه الأساسيين جراء الإصابة بفايروس كورونا ومدرّبه الموقوف منذر لكبير إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية بفوزه على المنتخب النيجيري القوي بهدف أحرزه نجمه يوسف لمساكني من تصويبة من خارج المنطقة قبل نهاية الشوط الأول.

بالموازاة، ومن بوابة المركز الثالث عبر نسور قرطاج الذين بلغوا ثمن النهائي إلى مواجهة بوركينا فاسو، كما نجح المنتخب البوركيني بحجز مقعد في دور الثماني بتفوقه على نظيره الغابوني بركلات الترجيح 7- 6 إثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لهدف.

دينامو يهزم الشانفيل

من ناحيته، حقق دينامو فوزا كبيرا على الشانفيل 93 69  في ختام الجولة الثانية عشرة أيابا من البطولة.
ليستعيد الفائز صدارة الدوري.

انتصار ليفربول وتشلسي وتعادل لارسنال في الدوري الممتاز

في المقابل، قلّص ليفربول الفارق مع مانشستر سيتي المتصدر إلى تسع نقاط بفوزه على كرستل بالاس بثلاثة أهداف لهدف ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من المسابقة ليرفع الريدز رصيده إلى 48 نقطة، ويدين الليفر بفوزه لفاندايك وتشمبرلاين وفابينيو.

من جهته، استعاد تشلسي نغمة الفوز بتفوقه في قمة الجولة على توتنهام بهدفي سيلفا والمغربي زياش ليرفع البلوز رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثالث بينما تجمّد رصيد السبيرز الذي لم يسجل للمباراة السادسة في مختلف المسابقات أمام البلوز وهو أمر يحدث للمرة الأولى في التاريخ عند 34 نقطة.

وأهدر ارسنال الساعي لخطف مركز مؤهل لدوري الأبطال نقطتين بتعادله السلبي مع بارنلي متذيل الترتيب، كما تعادل لستر سيتي مع برايتون بهدف لهدف.

ميليتاو ينقذ ريال مدريد وفوز لبرشلونة

أنقذ البرازيلي ميليتاو فريقه ريال مدريد المتصدر من خسارة تاريخية أمام ضيفه التشي بتسجيله هدف التعادل في الوقت القاتل ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين للليغا بعد أن كان الملكي متأخرًا بهدفين قبل أن يحرز الكرواتي المخضرم لوكا مودرتش هدف التقليص من ركلة جزاء قبل ثماني دقائق من النهاية ليرفع الميرنغي رصيده إلى 50 نقطة بينما بقي التشي في المركز الرابع عشر بـ 23 نقطة.
ومنح الهولندي فرانكي ديونغ فريقه برشلونة فوزًا قاتلًا على ديبورتيفو ألافيس بهدف ليرفع النادي الكاتالوني رصيده إلى 35 نقطة في المركز الخامس.

وفي إطار مختلف، تعادل ريال سوسيداد سلبًا مع خيتافي، وهزم أوساسونا مضيفه غرناطة بهدفين، وفاز أتلاتيكو بلباو على رايوفاليكانو بهدف.

ويتصدر ريال مدريد الترتيب بـ 50 نقطة، أشبيليا ثاني بـ 46 نقطة، ريال بيتيس ثالث بـ 40 نقطة، أتلاتيكو مدريد رابع بـ 36 نقطة، برشلونة خامس بـ 35 نقطة.

التعادل يحسم قمة سانسيرو

فرط ميلان بفرصة تقليص الفارق مع غريمه وجاره أنتر إلى نقطتين بعدما تعادل مع ضيفه يوفنتوس في قمة الأسبوع الثالث والعشرين للكالتشيو ليرفع الميلان رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثالث بينما بقي يوفنتوس خامسًا بـ 42 نقطة.

وتغلب نابولي على ساليريتانا بأربعة أهداف لهدف ليرتقي للمركز الثاني، وتعادل لاتزيو سلبًا مع أتلنتا، وفاز روما على أمبولي بأربعة أهداف لهدفين، وتعادل تورينو مع ساسولو بهدف لهدف، كما تعادل فيورنتينا مع كاليري بهدف لهدف، وهزم سبيزيا سامبدوريا بهدف.

وقد جاء الترتيب كالتالي: أنتر في القمة بـ 53 نقطة، نابولي ثاني وبفارق الأهداف عن ميلان الثالث بـ 49 نقطة، أتلنتا رابع بـ 43 نقطة، ويوفنتوس خامس.

فوز لبايرن ميونخ ولايفزتش يواصل صحوته في الدوري الألماني

واصل بايرن ميونخ زحفه نحو الاحتفاظ باللقب بفوزه الكبير على هرتا برلين الجريح بأربعة أهداف لهدف ضمن منافسات الجولة العشرين من المسابقة ليرفع العملاق البفاري رصيده إلى 49 نقطة، بينما تابع لايفزتش صحوته وهزم فولفسبورج بهدفين.

انتصار كبير لسان جرمان

تابع باريس سان جرمان عروضه الجيدة وسحق ريمز برباعية بفضل ثنائية فيراتي وهدف لكلّ من الإسباني راموس والبرتغالي برارا.
 

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة