westillwithhossein

رياضة

لبنان يواجه كوريا في مباراة الفرصة الأخيرة

27/01/2022

لبنان يواجه كوريا في مباراة الفرصة الأخيرة

يخوض المنتخب اللبناني لكرة القدم مواجهة صعبة أمام ضيفه الكوري الجنوبي عند الثانية عصر الخميس على ملعب صيدا البلدي ضمن الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية الحاسمة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 لحساب المجموعة الأولى.

ويتسلح المنتخب الذي أنهى استعداداته بمران أخير خاضه على ملعب المباراة بحضور الجمهور وفق إجراءات صحية صارمة فرضها اتحاد اللعبة.

ويحتل المنتخب الكوري المركز الثاني بـ 14 نقطة مقابل لبنان الرابع صاحب الخمس نقاط.

ويدخل المنتخب الذي خسر في مرحلة الذهاب أمام كوريا بهدف المباراة معولاً على قائده حسن معتوق العائد في ظل غياب ربيع عطايا للإيقاف وباسل جرادي للإصابة، وآخر الضربات تأكيد إصابة اللاعب محمد حيدر بفيروس كورونا خلال الاختبارات التي تسبق المباراة ليغيب بالتالي عن مبارتي كوريا والعراق الثلاثاء المقبل.

وسيخوض هاشيك الموقعة بتنظيم دفاعي في ظل تألق الحارس مصطفى مطر وهلال الحلوة وسوني سعد ومحمد قدوح في المقدمة.

واعتبر المدير الفني للمنتخب التشيكي ايفان هاشيك خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة أن المواجهة ستكون صعبة، مشيرًا إلى أن المنتخب يلعب كمجموعة آملا تسجيل نتيجة ايجابية.

بدوره، أكد قائد المنتخب العائد حسن معتوق أنّ الظروف المناخية ستكون صعبة على الجمهور من أجل الحضور الكبير لمساندة المنتخب ومساعدته بهذه المباراة المفصلية.

وشدد معتوق على رغبة اللاعبين بتقديم الأفضل.

من جهته، اعتبر المدير الفني للمنتخب الكوري البرتغالي باولو بانتو أن مباراة لبنان ستكون قوية وهو منتخب صعب على الجميع.

وتواجه إيران المتصدّرة العراق عند الرابعة والنصف وتلتقي الإمارات سوريا.

مؤتمر صحافي لرئيس العهد

يعقد رئيس نادي العهد تميم سليمان مؤتمرًا صحافيًا عند الواحدة ظهر الجمعة في قرية الساحة التراثية طريق المطار يتحدث فيه عن آخر المستجدات.

منتخب الشباب إلى الامارات

غادرت بعثة منتخب الشباب الأربعاء إلى دبي استعدادًا لخوض مبارتين أمام منتخب الامارات الأولمبي في الثامن والعشرين والثلاثين من الجاري على ملعب دياب عوانة بمقر الاتحاد الاماراتي وترأس البعثة أمين عام الاتحاد جهاد الشحف.

إدارة النجمة تثني على قرارات الاتحاد

أثنت إدارة نادي النجمة خلال اجتماعها الطارئ على قرارات لجنة الاستئناف الذي اعتبرته محقا وواقعا بموقعه القانوني، وأكدت على متابعة السعي لتحقيق كافة المطالب لجهة تعيين لجنة تحقيق مؤلفة من حكام أجانب لأجل النظر بالأخطاء التحكيمية.

وأكدت على أن أي قرارات بهذا الخصوص لم تكن موجهة ضد أي نادٍ وإنما القصد هو إحقاق الحق والعودة إلى لب المشكلة المتمثلة بالأخطاء التحكيمية.

وأسفت إدارة نادي النجمة لقرار الاتحاد إيقاف رئيس النادي أسعد الصقال وشكرت الجماهير على وقوفها الدائم إلى جانب الادارة.

وناشدت الاتحاد تشكيل لجنة تحقيق فنية غير محلية للتدقيق والتحقيق بكافة المراحل السابقة لبطولة الموسم الحالي.

مصر تتجاوز ساحل العاج وتعبر إلى ربع نهائي أمم افريقيا 

بلغ المنتخب المصري ربع نهائي كأس الأمم الافريقية بتجاوزه منتخب ساحل العاج بركلات الترجيح 5 ـ 4 بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والاضافي.

ويدين منتخب الفراعنة بالتأهل للحارس البديل محمد أبو جبل والذي تصدى لركلتي جزاء وحل بديلا عن الحارس الأساسي محمد الشناوي الذي خرج مصابا.

وحصد لاعب وسط ارسنال محمد النيني جائزة رجل المباراة، ليضرب رفاق محمد صلاح موعدًا مع المغرب في دور الثماني الأحد المقبل.

وخطف منتخب غينيا الاستوائية بطاقة العبور إلى ربع النهائي بتخطيه بركلات الترجيح 6 ـ 5 مالي ليصطدم بمنتخب السنيغال في الدور المقبل.

وتواجه الكاميرون غامبيا، وبوركينافاسو تونس.

إقرأ المزيد في: رياضة