عهد الأربعين

لبنان

إليكم موعد انحسار العاصفة "ياسمين" 

27/01/2022

إليكم موعد انحسار العاصفة "ياسمين" 

المنخفض الثلجي والذي حمل معه أمطارًا غزيرة وثلوجًا وموجةً من البرد والصقيع يواصل تأثيره على مختلف المناطق اللبنانية، فيما يعاني المواطنون في البلدات الجبليّة البقاعيّة خاصةً من حصارٍ بفعل تراكم الثلوج، وهنا يبدو السؤال مطروحًا بقوّة عن موعد انحسار العاصفة.   

وفي هذا الإطار، أكّد رئيس دائرة التوقعات في مصلحة الأرصاد الجويّة عبد الرحمن زواوي استمرار المنخفض حتى يوم السبت المقبل حيث سنشهد بداية انفراجات على أن تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع اعتبارًا من نهار الاثنين المقبل.

ولفت زواوي، في حديث إذاعي، إلى انفراجات واسعة حصلت اليوم الخميس مع درجات حرارة منخفضة ما يؤدّي إلى تكوّن الجليد على ارتفاع 600 متر وما فوق خاصّة في المناطق الجبلية والداخليّة.

وأشار إلى أنّ درجات الحرارة على الساحل اليوم الخميس بلغت 4 درجات في طرابلس، 6 في صور، وبين 6 و12 درجة على الساحل، أمّا على المرتفعات من -3 إلى 4 درجات وفي البقاع من -2 إلى 3.

ولفت زواوي إلى بقاء درجات الحرارة منخفضة على أن تبدأ بالتحسّن ابتداء من يوم السبت حيث سنرى بداية انفراجات واسعة، أمّا نهار الأحد سنشهد أمطارًا خفيفة وثلوجًا على المرتفعات بسبب درجات الحرارة المنخفضة، على أن تبدأ درجات الحرارة بالإرتفاع ابتداء من الإثنين المقبل، لكنّها تبقى أقلّ من معدلاتها الموسميّة لشهر كانون الثاني مع انفراجات واسعة.

الشتاء

إقرأ المزيد في: لبنان