ramadan2024

لبنان

جبق جال على مستشفيات البقاع الغربي: لن نقبل بعد اليوم أن يكون أي مستشفى دون سقف مالي
09/03/2019

جبق جال على مستشفيات البقاع الغربي: لن نقبل بعد اليوم أن يكون أي مستشفى دون سقف مالي

 

جال وزير الصحة جميل جبق على المستشفيات الحكومية في البقاع الغربي من ضمن جولاته على المرافق الصحية الحكومية في لبنان؛، مستهلا جولته في مستشفى خربة قنافار الحكومي حيث كان في استقباله الوزير حسن مراد والنائبان محمد القرعاوي وهنري شديد وربيعة الفرزلي ممثلاً النائب الفرزلي حسين شرف ممثلا النائب محمد نصرالله حسين حيمور ممثلا الوزير وائل أبو فاعور وإدارة المستشفى.

وبعد شرح من مدير المستشفى عماد غنطوس أكد الوزير جبق أنه لن نقبل بعد اليوم أن يكون أي مستشفى دون سقف مالي أو معاناة في نقص المعدات الطبية، وهو أمر حيوي وضروري، واعداً بإضافة مبنى جديد ملاصق للمبنى الحالي لتقديم أكبر قدر ممكن من الخدمات الطبية.

مشغرة
المحطة الثانية كانت في مستشفى مشغرة الحكومي حيث كان في استقباله فعاليات سياسية واجتماعية وطبية وحزبية وشعبية وإدارة المستشفى؛ وبعد جولة على اقسام المستشفى شرح الدكتور عباس رضا واقع المستشفى المنجز منذ العام ١٩٩٦ الذي يفتقد الى الدعم المالي والتقني والمتوقف عن أداء دوره الخدماتي بفعل غياب السقف المالي.

الوزير جبق لم يخف امتعاضه الشديد وانزعاجه من واقع حال المستشفى قاطعاً جولته على بقية الأقسام بكثير من الغضب لما شاهده من تقصير فاضح اتجاه هذه المؤسسة؛ ليختم بالقول امام الحضور "فوجئت بمستشفى حكومي على الأرض اللبنانية وبعهدة الدولة اللبنانية يعاني من كل هذا الإهمال والتهميش".

ووعد الوزير جبق بدفع سلفة مالية لإطلاق العمل كخطوة أولية ورفع السقف المالي للمستشفي الذي يتواءم مع حجمه وقدرته واستكمال تجهيز المستشفى ووضعه على الخارطة الصحية للمستشفيات الحكومية.

وختم الوزير جميل جبق كلمته بالقول: "أعتذر عن الدولة اللبنانية لأنها لم تقم بواجباتها اتجاه هذا الصرح الطبي المهم لابناء المنطقة".

وختم جولته على مستشفى البقاع الغربي في سحمر متفقداً أقسامه منوهاً بدور الهيئة الصحية الإسلامية في تطوير العمل الطبي والاستشفائي في هذا المركز الحيوي.

وختاماً أقام رجل الأعمال هاني فارس حفل غداء تكريما للزائر الضيف الوزير جميل جبق بحضور حشد من الفعاليات وأبناء المنطقة.

إقرأ المزيد في: لبنان