ramadan2024

اليمن

المتحدث الرسمي بإسم القوات اليمنية: 678 خرقا جديداً للعدوان السعودي في الحديدة خلال 72 ساعة
09/03/2019

المتحدث الرسمي بإسم القوات اليمنية: 678 خرقا جديداً للعدوان السعودي في الحديدة خلال 72 ساعة

أوضح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن استمرار تحالف العدوان السعودي في خروقاتهم المكثفة بالحديدة وارتكاب مزيد من الجرائم بحق المواطنين الآمنين تضع الأمم المتحدة والمبعوث الخاص ورئيس فريق المراقبين أمام مسؤولياتهم في إعلان العدوان طرفا معيقا لأي اتفاق يوقف الحرب وينهي معاناة اليمنيين.
وقال العميد سريع قوى العدوان لا تريد السلام ولا تلتزم بالقرارات الأممية وتواصل ارتكاب مزيد من الجرائم بحق شعبنا، محملا الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص المسؤولية الكاملة عن استمرار العدوان في خروقاتهم وتصعيدهم العسكري وعدم الضغط عليهم وإلزامهم بتنفيذ الاتفاق والقرار الأممي، مطالبا بإعلان العدوان السعودي طرفا غير ملتزم وتحميلهم المسؤولية الكاملة عما يترتب على خروقاتهم واستمرار عدوانهم وحصارهم لشعبنا.
وأشار العميد سريع إلى أن تحالف العدوان ارتكبوا خلال 72 ساعة الماضية 678 خرقًا مستهدفين الأحياء السكنية ومنازل ومزارع المواطنين ومواقع قواتنا في الحديدة بـ 355 قذيفة و202 عملية إطلاق نار من الأسلحة المتوسطة والخفيفة.
ولفت إلى أن تحالف العدوان نفذوا ثلاث محاولات تسلل باتجاه مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية باتجاه كلية الهندسة بشارع الخمسين وعملية تسلل أخرى باتجاه مواقع الجيش واللجان شمال حيس في حين تم رصد 69 عملية تعزيزات وتحركات للمسلحين و 7 عمليات استحداث وتحصين و 42 عملية تحليق لطيران العدوان الحربي والاستطلاعي فوق مدينة الحديدة وعدد من المديريات.
وأضاف أن طيران العدوان واصل استهداف المواطنين والممتلكات العامة والخاصة في عدد من المحافظات ب 17غارة وشن غارتين على الصفراء بمحافظة صعدة وغارتين على برط بمحافظة الجوف و10 غارات على كشر وغارة على بكيل المير وغارة على عبس وغارة على عاهم بمحافظة حجة.
مؤكدا بأن الجيش واللجان الشعبية صدوا هجوما للعدوان باتجاه مواقع الجيش واللجان في الربوعة وفي قرية الحقب والخارم والداعي وثعيل والمرحوبة بدمت في الضالع كما أفشلوا اربع محاولات تسلل للمسلحين منها ثلاث محاولات في الحديدة ومحاولة رابعة في قرية المركوزة بناطع في البيضاء.
وأوضح العميد سريع أن الجيش واللجان الشعبية ردوا على تصعيد العدو بتنفيذ ثلاث عمليات هجومية باتجاه مواقع العدو منها عملية في آل الحماقي قبالة عسير وعملية في الربعة بصحراء الأجاشر قبالة نجران وعملية في المرحوبة بدمت في الضالع تمكنوا خلالها من تطهير واستعادة عدد من المواقع التي كان العدو قد تقدم فيها.
وأشار إلى أن الجيش واللجان نفذوا سبع عمليات نوعية استهدفوا فيها تحركات وآليات العدو في طيبة الاسم بالأجاشر وفي الحماد وفي البقع قبالة نجران وفي القحيفة وفي مفرق الوازعية بتعز وفي المركوزة بناطع وفي قبالة جبل قيس وموقع المقران قبالة جيزان.
وأكد المتحدث الرسمي مقتل وإصابة عشرات من مسلحي تحالف العدوان السعودي منهم ستة قتلوا في مفرق الوازعية وثلاثة تم قنصهم في البيضاء اثنين في المركوزة بناطع وواحد في ذي ناعم في حين تمكن الجيش واللجان من إحراق دبابة  في دمت بالضالع وتدمير وإعطاب 13 الية وطقم منها ثلاث اليات في الحماقي قبالة عسير وآلية في الحماد وآلية وثلاثة أطقم في صحراء الأجاشر وطقمين في البقع قبالة نجران وطقم في مفرق الوازعية بتعز وطقمين في الحيرة والمقران قبالة جيزان.

إقرأ المزيد في: اليمن