westillwithhossein

رياضة

تعادل للبنان وفوز لإيران وكوريا وسقوط للسعودية في تصفيّات كأس العالم

01/02/2022

تعادل للبنان وفوز لإيران وكوريا وسقوط للسعودية في تصفيّات كأس العالم

تعثّر المنتخب اللبناني لكرة القدم مجددًا في التصفيات الآسيوية الحاسمة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 بتعادله مع ضيفه العراقي بهدف لهدف ضمن منافسات الجولة الثامنة للمجموع الأولى في اللّقاء الذي احتضنه ملعب صيدا البلدي.

ونجح الزوار الذين ساندهم جمهور حاشد بافتتاح التسجيل عبر أيمن حسين قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأوّل قبل أن يدرك لبنان التعادل عبر المدافع ماهر صبرا في الوقت البديل للشوط الأوّل مستغلًا دربكة داخل المنطقة العراقية ليخرج كلّ منتخب بنقطة رفعت رصيد لبنان إلى ستّ في المركز الرابع مقابل خمس للمنتخب العراقي خامس الترتيب.

وواصل المنتخب الإيراني الذي ضمن تأهله للمونديال مسلسل انتصاراته وفاز على ضيفه الإماراتي بهدف نجمه مهدي طارمي ليرفع أصحاب الدار رصيدهم إلى 22 نقطة في الصدارة في حين تجمّد رصيد الإمارات عند تسع نقاط في المركز الثالث.

وبلغ المنتخب الكوري الجنوبي النهائيات للمرّة الحادية عشرة في تاريخه والعاشرة تواليًا بفوزه على مضيفه السوري بمدينة دبي بهدفين دون ردّ ليرفع رصيده إلى 20 نقطة خلف المنتخب الإيراني المتصدّر بينما تجمّد رصيد سوريا عند نقطتين في المركز الأخير.

وما زالت الفرصة قائمة للبنان للمنافسة على المركز الثالث شرط فوزه في الجولات المقبلة على إيران وسوريا وتعثر الإمارات.

وضمن منافسات المجموعة الثانية خلط المنتخب الياباني الأوراق وحرم ضيفه السعودي من بلوغ نهائيات الدوحة بفوزه عليه بهدفين ليرفع رصيده إلى 18 نقطة قبل جولتين من نهاية التّصفيات فيما تجمّد رصيد المنتخب السعودي الذي تجرع خسارته الأولى عند 19 نقطة في الصدارة.

وفرط المنتخب الأسترالي بنقطتين في صراعه للتأهل بتعادله مع مضيفه العماني بهدفين لكلّ منهما ليرفع الكانغارو رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث بينما رفعت عمان رصيدها إلى ثماني نقاط في المركز الرابع.

وحقّقت فيتنام مفاجئة بتحقيقها فوزها الأول في التصفيات على حساب الصين بثلاثة أهداف لهدف لتبقى الأخيرة في ترتيب المجموعة بثلاث نقاط مقابل خمس للتنين الصيني.

العراقالمنتخب اللبناني لكرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة