westillwithhossein

لبنان

طليس: للتصعيد في حال لم يبت مجلس الوزراء ببنود الاتفاق مع قطاع النقل

02/02/2022

طليس: للتصعيد في حال لم يبت مجلس الوزراء ببنود الاتفاق مع قطاع النقل

أمل رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري بسام طليس خلال جولته على نقطة اعتصام القطاع عند مستديرة الدورة في بيروت أن "يتوصل مجلس الوزراء اليوم إلى حل والا سنضطر للقيام بخطوات تصعيدية أخرى لن تكون على حساب المواطنين بل باتجاه المسؤولين". 

وقال طليس :"نأمل أن يبت مجلس الوزراء اليوم بنود الاتفاق مع قطاع النقل ومن ثم نتابع الآليات التنفيذية والتطبيقية لأنه لا يمكن التنفيذ بين ليلة وضحاها، والمطلوب أن يقدم لنا وزير المالية جوابًا أقله نأمل عن موضوع الدعم والاتفاق على أسعار المحروقات كي نتمكن من تخفيض كلفة النقل على المواطن". 

وشدّد طليس على أنّ "قطاع النقل البري لا يقفل الطرق على المواطنين بل ترك بعض المسارب فنحن جزء من الناس ولا يمكن أن يستمر السائق العمومي في العمل بخسارة". 

وأضاف: "يجب أن يبت مجلس الوزراء بالمواضيع الملحة كافة منها، اتفاق دعم قطاع النقل البري وفق الآلية المتفق عليها، قمع المخالفات، إعفاء السيارات العمومية من رسم الميكانيك والمعاينة، دعم الشاحنات التي تضررت في انفجار المرفأ وحل أزمة الشاحنات المبردة والنقل الخارجي، بالاضافة الى مشكلة الصهاريج وموضوع نقل الملكية الى أصحاب "الاوتوبيسات" وغيرها". 

وأشار طليس الى أن "هذا التحرك لثلاثة أيام على أن يتم اتخاذ القرار المناسب على ضوء ما ستؤول اليه الأمور في مجلس الوزراء. فقطاع النقل البري حريص على كل المواطنين ونحن جزء منهم وهو قطاع موحد لكل اللبنانيين في كل المناطق وككل القطاعات يعبر عن وجعه على الأرض ومن الطبيعي أن يكون  تحركنا على الأرض". 
 
وأكد طليس أن" هذا القطاع يمثّل كل الفئات والطوائف والمذاهب والمناطق والتيارات السياسية ولا يعمل لفئة معينة".
 

لبنانالنقل

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة