يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

"الوفاق" البحرينية:  الاتفاقات مع الكيان الصهيوني ساقطة
04/02/2022

"الوفاق" البحرينية: الاتفاقات مع الكيان الصهيوني ساقطة

 أعلنت جمعية "الوفاق" البحرينية رفضها لزيارة وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس إلى المنامة، وقالت إن أيّة اتفاقات أمنية أو عسكرية مع كيان الاحتلال ليست شرعية وساقطة قانونًا ودستورًا، مؤكدة أن "نظام الحكم في البحرين مأزوم ولا يملك أيّ تفويض شعبي للقيام بمثل هذه الممارسات".

وفي بيان لها، شدّدت "الوفاق" على أن "زيارة غانتس استفزاز لمشاعر كل البحرينيين وتجاوز للخطوط الحمراء وهذه الزيارة من دون إعلان مسبق هدفها تجنب الاحتجاجات والمظاهرات والرفض الشعبي للتطبيع".

وشدّدت على أن "نظام الحكم في البحرين مأزوم، ولا يملك أيّ تفويض شعبي للقيام بمثل هذه الممارسات، وهو نظام معزول شعبيًا في تطبيعه مع كيان الاحتلال، والزيارة تعبير عن لجوء طرف محتل إلى طرف لا يملك تفويضًا شعبيًا".

وأكدت "الوفاق" أن "موقف شعب البحرين ثابت وحازم في رفض سلوك هذه السلطة ومشروعها غير الوطني، وإن أيّ إتفاقات أمنية أو عسكرية مع الكيان المحتل هي بلا شرعية ولا قيمة ولا يحميها أي عقد قانوني وساقطة بالقانون والدستور ومن يبرمها لا يملك أي مسوغ من ذلك".

ولفتت إلى أنّ "حجم الأزمة الدستورية السياسية بين شعب البحرين والمجموعة الحاكمة تتعمق وتتصاعد"، وختمت أن "لجوء هذه المجموعة المستبدة لكيان الإحتلال بحثًا عن الحماية والدعم يساهم في العزلة بشكل أكبر وعلى من تبقى من عقلاء في هذه السلطة أن يتداركوا الوضع".

جمعية الوفاق البحرينية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل