طوفان الأقصى

رياضة

الساحل يقترب من البقاء في دوري الأضواء والبقاع ينعش آماله بفوز على السلام والصفاء يهزم طرابلس
10/03/2019

الساحل يقترب من البقاء في دوري الأضواء والبقاع ينعش آماله بفوز على السلام والصفاء يهزم طرابلس

أحمد شكر

ابتعد شباب الساحل عن دائرة الهبوط بفوزه على الراسينغ بهدفين للمخضرم عباس عطوي، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جونية البلدي في ختام منافسات الأسبوع الثامن عشر ليرفع رجال محمود حمود رصيدهم إلى 19 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الراسينغ المهدد بالهبوط عند 14 نقطة في المركز الحادي عشر.

وهدد الراسينغ مرمى الساحل عبر كريم مكاوي إلا ان الحارس علي ضاهر أنقذ الكرة، ليرد الزوار بكرة لحسن كوراني الذي أوقفه حسين طحان داخل المنطقة ليحتسب الحكم جميل رمضان ركلة جزاء ترجمها المخضرم عباس عطوي لهدف عند الدقيقة 42، وكاد رجال رضا عنتر ان يعدلوا النتيجة في الوقت البديل إلا ان صاروخية سارج سعيد ارتطمت بالعارضة لينتهي النصف الأول ساحليا بعدما كاد عباس عطوي أن يضاعف النتيجة إلا ان كرته تصدى لها قائم محمد حجازي.

وفي الشوط الثاني عاد عباس عطوي لزيارة مرمى الفريق البيروتي عند الدقيقة 56 لتقل بعدها خطورة الأبيض فيما أهدر حسين حيدر فرصتين من النوع الخطر لينتهي اللقاء لصالح كتيبة محمود حمود بهدفين والنقاط الثلاث.

وأنعش البقاع الرياضي أماله بالبقاء بفوزه الكبير على ضيفه السلام زغرتا بثلاثة أهداف لهدف في لقاء جمع الفريقين على ملعبه في النبي شيت ليرفع رصيده إلى 13 نقطة، بينما تجمد رصيد السلام عند 16 نقطة في المركز التاسع.

وبكر أصحاب الأرض بافتتاح التسجيل عبر السنيغالي داوودا عند الدقيقة السادسة عشرة، ليرد الضيوف عبر المتألق الكس بطرس بمعادلة النتيجة قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول.

وافتتح رجال أحمد حافظ الشوط الثاني بهدف للسنيغالي داوودا عند الدقيقة 49 ليتابع أبناء النبي شيت فرض إيقاعهم وينجح المدافع ديالو في إحراز الهدف الثالث عند الدقيقة 62.

وعلى الرغم من محاولات بطرس وانياس وشحادة إلا ان دفاع وحارس البقاع مصطفى بواب نجحوا بالصمود لينتهي اللقاء بفوز هام للفريق البقاعي.

ونجح الصفاء بالابتعاد نسبيا عن منطقة الخطر بفوزه الثمين على مضيفه طرابلس الرياضي بهدف لحسن مهنا أحرزه في الدقيقة 69، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب طرابلس البلدي ليرفع الأصفر الذي حقق أول فوز تحت أشراف مدربه الجديد التونسي طارق جارايا رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع، بينما تواصلت متاعب طرابلس المهدد بالهبوط بعدما تجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز العاشر.

ورغم محاولات أصحاب الأرض في الشوط الأول لافتتاح التسجيل إلا ان براعة أحمد تكتوك حالت دون ترجمة الفرص التي استمرت في الشوط الثاني حيث سجل العاجي مارك ديون هدفا إلا ان حكم القاء الغاه بداعي التسلل عند الدقيقة 50.

وحاول طرابلس العودة بعد هدف البديل حسن مهنا للصفاء إلا أن براعة التكتوك حرمت أحمد دياب وديون والمغربي من تعديل النتيجة.

ليعود الصفاء بثلاث نقاط ثمينة في صراعه للبقاء.

وكانت الجولة الثامنة عشرة والتي شهدت تسجيل 14 هدفا افتتحت بفوز النجمة على التضامن صور بهدف، والعهد على الشباب الغازية بذات النتيجة، قبل أن يكتسح الأنصار الأخاء بأربعة أهداف لهدف.

ويحتفظ العهد الذي بات قريبا من الظفر باللقب السابع بفارق ثماني نقاط عن وصيفه النجمة بعد أن رفع رصيده إلى 52 نقطة، النجمة ثانيا ب44 نقطة، الأنصار ثالثا ب40، الأخاء رابعا ب30 نقطة، والشباب الغازية خامسا ب20 نقطة.

ويتصدر حج مالك تالا ترتيب الهدافين برصيد 20 هدفا وهو اقترب من الفوز بالحذاء الذهبي للموسم الثاني تواليا، يليه أحمد حجازي ومارتن توشاف بعشرة أهداف.

 

بيروت يهزم الشانفيل

واصل بيروت مسلسل انتصاراته وحقق فوزه السابع تواليا وذلك على حساب ضيفه الشانفيل المتصدر 90 79 ليلحق الخسارة الثالثة بالفريق المتني هذا الموسم والأولى هذا العام ورفع بيروت رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني، بينما احتفظ الشانفيل بصدارة الترتيب برصيد 27 نقطة من 15 مباراة.

وشهدت المباراة تكافؤا منذ البداية وحتى الجزء الأخير، حيث نجح رجال المدرب مدراك بريزيتش من الحد من خطورة العملاق الإيراني حامد أهدادي الذي اكتفى بثماني نقاط.

وانتهى الربع الأول لمصلحة أصحاب الأرض 27 26، قبل ان يستعيد الزوار المبادرة وينهوا الربع الثاني بفارق نقطة ليستمر تفوقهم في الربع الثالث بعدما نجح بيروت بخلق فارق خمس نقاط بفضل تألق كريس كروفارد وكونسي دوبي ونيكولوس، إلا ان دواين جاكسون سجل ثماني نقاط متتالية قلبت النتيجة وأقفلت الربع الثالث على تقدم كتيبة فؤاد أبو شقرة بفارق نقطة 67 66.

وانتفض الثلاثي الأجنبي إلى جانب علي حيدر وميغال مارتيناز في الربع الأخير حيث نجحوا دفاعا وهجوما ليقلبوا الطاولة ويوسعوا الفارق رويدا رويدا بسبب الصلابة الدفاعية وارتكاب لاعبي الشانفيل تار اوفر لينتهي اللقاء بفارق 11 نقطة 90 79.

وتألق كونسي دوبي بتسجيله 22 نقطة بينها أربع ثلاثيات وثلاث متاباعات، وأضاف كريس كروفارد 21 نقطة إلى ثماني تمريرات حاسمة وخمس متابعات، بينما سجل العملاق الجورجي نيكولاس الذي حد كثيرا من خطورة أهدادي 20 نقطة إلى سبع متابعات، فيما أضاف علي حيدر 11 نقطة و10 متابعات، وثلاث تصدي لكرات، وسجل ميغال مارتيناز الذي كان حاسما في الربع الأخير ثماني نقاط إلى سبع متابعات وسبع تمريرات حاسمة.

في المقابل سجل فادي الخطيب 21 نقطة إلى خمس متاباعات، وأضاف دواين جاكسون 21 نقطة، ومواطنه ديماريوس بولتز 12 نقطة، وأحرز حامد أهدادي ثماني نقاط وتسع متابعات مع خمس تمريرات حاسمة.

 

العهد يغادر إلى البحرين

غادرت بعثة نادي العهد بيروت متوجهة إلى العاصمة البحرينية المنامة استعدادا لمواجهة المالكية البحريني مساء الثلاثاء ضمن الجولة الثانية لمنافسات كأس الإتحاد الآسيوي.

وضمت البعثة الزميل يوسف يونس رئيسا ومسؤولا إعلاميا، ومحمد شري مديرا للفريق وباسم مرمر مدربا.

واللاعبين مهدي خليل ومحمد حمود، وفي الدفاع نور منصور وأحمد الصالح وخليل خميس ومصطفى كساب وعلي حديد وحسين دقيق وحسين الزين، وهيثم فاعور وعيسى يعقوبو وسمير أياس وأحمد زريق ومحمد حيدر، ومارتن توشاف ومحمد قدوح واكرم المغربي وغاب ربيع عطايا للإصابة وحسين منذر للإيقاف.

 

النجمة جاهز للفوز على الجيش السوري

أكد المدير الفني لنادي النجمة موسى حجيج خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة النبيذي الجيش السوري عند السابعة من مساء الاثنين ضمن الجولة الثانية لمنافسات كأس الإتحاد الآسيوي ثقته بالفريق القادر على تحقيق الفوز، معبرا عن أسفه لغياب الجمهور ما سيؤثر سلبا على اللاعبين.

بدوره أكد قائد الفري قاسم الزين قدرة فريقه على الفوز والتأهل للدور المقبل وحسم صدارة المجموعة.

 

فوز صعب للأهلي صيدا والحكمة والإصلاح وتعادل للأهلي النبطية في الدرجة الثانية

حافظ الأهلي صيدا على أماله بالصعود لدوري الأضواء بفوزه الصعب على النهضة بر إلياس بهدف في ختام منافسات الأسبوع الثامن عشر لدوري الدرجة الثانية ليرفع الفريق الجنوبي رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث.

وابتعد الحكمة عن مناطق الخطر بفوزه الصعب على الهومنتمن خمسة ثلاثة، بينما حقق الإصلاح فوزا مثيرا على مضيفه المبرة بثلاثة أهداف لهدفين.

وتعادل الأهلي النبطية مع ضيفه ناصر بر إلياس بهدفين لكل منهما.

وكانت الجولة افتتحت بفوز البرج المتصدر على الاجتماعي بهدفين، وبذات النتيجة تغلب شباب البرج الوصيف على الشباب العربي.

 

فوز مثير لليفربول، وتعادل صعب لتشلسي

قلص ليفربول الفارق مع مانشستر سيتي المتصدر إلى نقطة واحدة بعد فوزه على بارنلي بأربعة أهداف لهدفين ضمن منافسات الجولة الثلاثين ليرفع الردز رصيده إلى 73 نقطة في المركز الثاني.

ويدين الردز بالفوز للثنائي ماني وفارمينيو الذي سجل كل منهما ثنائية أبقت الفارق مع السيتيزن نقطة واحدة.

ونجح البلجيكي ادن هازرت بمنح فريقه تشلسي نقطة التعادل مع ويلفرهامتن بعدما أحرز هدف التعادل في الوقت البديل ليرفع البلوز رصيده إلى 57 نقطة في المركز السادس وبحوزته مباراة مؤجلة.

 

انتر يهزم سبال

حافظ انتر على مركزه الرابع في الدوري الإيطالي بفوزه على ضيفه سبال المتواضع بهدفين ليرفع النيراتزوري رصيده إلى 50 نقطة في المركز الرابع.

إقرأ المزيد في: رياضة