اليمن

اليمن: هجمات على مواقع العدوان في ناطع ونجران ونهم وتدمير آلية بالجوف واحباط هجوم في عسير

226 قراءة | 23:05

يوم حافل شهده الميدان اليمني منذ الصباح، حيث سيطر الجيش اليمني واللجان الشعبية، على عدد من الموقع العسكرية في نجران في عملة هجومية واسعة تمكنا خلالها من استعادة جميع المواقع التي كان العدو قد تقدم فيها في موقع الشبكة، وقد قتل فيها أعداد كبيرة من مسلحي العدوان وجرح آخرون.

وفي مديرية نهم، قُتل وأصيب عدد من مرتزقة العدوان السعودي إثر إفشال محاولة تسلل لهم في جبهة القتب من قبل الجيش واللجان اللذين نفذا في وقت سابق من اليوم عملية إغارة على مواقع هذه المرتزقة في جبهة القرن بذات المديرية،ما أدى إلى مصرع وجرح أعداد من المرتزقة خلال العملية. وفي السياق، نفذ الجيش واللجان عملية إغارة على مواقع المرتزقة
في جبهة القرن بنهم.

وفي محافظة البيضاء، نفذ الجيش اليمني واللجان الشعبية عملية إغارة استهدفت مواقع المرتزقة في جبهة الجريبات بناطع كبدتهم خسائر في الأرواح والعتاد. وفي المقابل، استهدفت قوى العدوان سوق الحلقة ومناطق بجوار فندقي الاتحاد والقمة في مدينة الحديدة بالرشاشات المتوسطة والمدفعية.

وأفادت الانباء الواردة من محافظة الحديدة بان مرتزقة العدوان السعودي، واصلوا انتهاك وقف إطلاق النار وقصفوا بـ 35 قذيفة مدفعية و4 صواريخ موجهة مناطق متفرقة من مديرية التحيتا.

وأما في محافظة الجوف، تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من تدمير آلية تابعة لمرتزقة العدوان في مديرية خب والشعف بعبوة ناسفة في جبهة أسطر، ما أدى إلى مصرع وجرح طاقمها.

جدير بالذكر أن وحدة الهندسة التابعة للجيش واللجان تمكنت بتسديد الله يوم أمس السبت من تدمير آلية محملة بالمرتزقة بالقرب من مجمع المتون ما أدى إلى مصرع وإصابة من عليها.

وبالإنتقال الى عسير تمكن الجيش واللجان من إحباط تقدم للمرتزقة في الربوعة تم خلاله قتل عدد منهم، واغتنام أسلحة وذخائر.

فيما، أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية فجر اليوم صاروخاً باليستيا من نوع بدر1_P اعلى تجمعات مسلحي تحالف العدوان  السعودي في صحراء ميدي، وأکد مصدر سقوط قتلى وجرحى في صفوف المسلحين وإحراق مخازن سلاح إثر الضربة  .