طوفان الأقصى

اليمن

الجيش اليمني يسيطر على منطقة المحصام الإستراتيجية شرق مدينة حرض
07/02/2022

الجيش اليمني يسيطر على منطقة المحصام الإستراتيجية شرق مدينة حرض

تتواصل المعارك العنيفة بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة ومرتزقة العدوان السعودي الإماراتي من جهة ثانية في المناطق الحدودية بين محافظة حجة شمال غرب اليمن والحد الجنوبي للسعودية وسط أنباء تتحدث عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات العدوان.

وقالت مصادر في محافظة حجة إن الجيش اليمني شن هجومًا عسكريًا مضادًا من مواقعه في جبل الهيجة باتجاه مواقع قوات العدوان في الأطراف الشرقية لمديرية حرض بمحافظة حجة، وبعد معارك شرسة بين الطرفين تمكن الجيش من تطهير منطقة المحصام التي تحتوي على معسكر "اللواء الأول حرس حدود" التابع للعدوان شرق مدينة حرض.

وفي محاولة منها لوقف تقدم الجيش اليمني شنت مقاتلات العدوان الحربية العديد من الغارات على مناطق عدة من محافظة حجة لكن دون جدوى.

ووفقاً للمصادر، تتمتع منطقة المحصام بأهمية استراتيجية كبيرة كونها إلى جانب منطقة الهيجة ذات المرتفعات الجبلية التي تطل على المناطق الصحراوية في حرض والطوال وميدي.

أخر الأنباء الواردة من حجة، تفيد أن قوات صنعاء واصلت تقدمها من منطقة "المحصام" باتجاه مواقع قوات العدوان في منفذ حرض الحدودي، حيث تتم عملية مطاردة  لفلول مرتزقة العدوان.

القوات المسلحة اليمنيةالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة