ramadan2024

رياضة

المنتخب اللبناني في المركز 94 عالميًا و13 عربيًا
11/02/2022

المنتخب اللبناني في المركز 94 عالميًا و13 عربيًا

تغلب المنتخب التونسي على نظيره الأردني 64-56 ضمن الجولة الثالثة من دوري المجموعات للبطولة العربية الرابعة والعشرين لكرة السلة للمنتخبات المقامة في الإمارات، كما تغلّبت ليبيا على الإمارات المضيفة 93-76.

ليفربول يطيح بالستر وفوز الأرسنال

تغلب اليفربول على ضيفه الستر سيتي بهدفين دون رد على ملعب انفيلد ضمن الجولة الرابعة والعشرين للدوري الإنجليزي الممتاز، وتدين كتيبة المدرب يرغن كلوب بالفوز للبرتغالي دياغو جوتا الذي وقع على ثنائية الريدز الذي استعاد نجمه محمد صلاح الذي شارك بديلًا بعد عودته من نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

من جهته، رفع الريدز رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثاني في حين تجمد رصيد الستر سيتي عند 26 نقطة في المركز الثاني عشر، ومنح المدافع البرازيلي غبريال فريقه ارسنال الفوز على مضيفه وليفرهامتون العنيد بهدف ليرفع الغانرز رصيده إلى 39 نقطة في المركز الخامس متقدمًا بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتيد السادس ومتخلفًا بنقطة عن وستهام الرابع.

يوفنتوس يواجه فيورنتينا في نصف نهائي كأس إيطاليا

من ناحيته، بلغ يوفنتوس نصف نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم بفوزه على ساسولو بهدفين لهدف ضمن منافسات الدور ربع النهائي، وافتتح باولو ديبالا التسجيل للسيدة العجوز بعد ثلاث دقائق على البداية قبل أن يدرك حامد التراوري التعادل لساسولو عند الدقيقة 24 ليحرز روان تريسولدي هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه قبل نهاية الوقت الأصلي.

مانحا اليوفي ورقة العبور إلى دور الأربعة

يواجه ربع الدوري الإيطالي فيورنتينا الفائز بصعوبة على اتلنتا بثلاثة أهداف لهدفين بفضل ثنائية كرستوف بيانتك وأضاف نيكولا ميلنكوفيتش هدف الفوز القاتل، بينما سيجمع نصف النهائي الثاني ميلان بجاره إنتر في قمة نارية.

تعادل لبلباو في كأس إسبانيا

حسم التعادل بهدف لهدف مباراة اتلاتيكو بلباو وضيفه فالنسيا ضمن ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا ليتأجل حسم هوية المتأهل إلى النهائي إلى موقعة الاياب في الثاني من آذار على ملعب الخفافيش.

نانت إلى نصف نهائي كأس فرنسا

أكمل نانت عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي لكأس فرنسا بعد تغلبه على باستيا بهدفين دون رد في ختام مبارايات دور الثماني، أما بلجيكا فحافظت على صدارتها لتصنيف المنتخبات في إطار تقدم لمنتخبات للسنغال وإيران ومصر.

وحافظ المنتخب البلجيكي على صدارته لترتيب المنتخبات العالمية في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، وحلت البرازيلي ثاني وفرنسا ثالثة والأرجنتين في المركز الرابع تليها إنجلترا خامسة فإيطاليا بطلة أوروبا سادسة، إسبانيا سابعة والبرتغال ثامنة والدنمارك تاسعة وهولندا عاشرة ليستمر غياب المنتخب الألماني عن المراكز العشر الأوائل واحتلت المركز الحادي عشر.

أما في إفريقيا، تقدم المنتخب السنيغالي ليحتل المركز الثامن عشر عالميًا والأول إفريقيًا بعد تتويجها بلقب كأس الأمم الإفريقية تليها المغرب ثانيًا باحتلالها المركز 24 ونيجيريا ثالثة بالمركز 32 تليها مصر وصيفة بطل إفريقيا والتي حلت في المركز 34.

آسيويًا، تصدّر المنتخب الإيراني ترتيب القارة بعد بلوغه مونديال قطر باحتلاله المركز 21 عالميًا وهو أفضل تصنيف له يليه المنتخب الياباني الذي احتل المركز 23 فكوريا الجنوبية 29 عالميًا وثالثة آسيويًا تليها استراليا فقطر التي احتلت المركز الخامس في القارة الصفراء وحافظ المنتخب اللبناني على مركزه ال 94 عالميًا والثالث عشر عربيًا.

الجزائر تنظم بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين

أكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين في موعدها المحدد في الجزائر، جاء ذلك بعد إعلان الحكومة الأفوارية في بيان رسمي لها أنها ستستضيف البطولة بدلًا من الجزائر مطلع العام المقبل.

إقرأ المزيد في: رياضة