ramadan2024

رياضة

لبنان إلى ربع نهائي البطولة العربية لكرة السلة على حساب الجزائر
12/02/2022

لبنان إلى ربع نهائي البطولة العربية لكرة السلة على حساب الجزائر

حجز المنتخب اللبناني لكرة السلة مقعدا في ربع نهائي البطولة العربية الرابعة والعشرين للمنتخبات لكرة السلة، بفوزه في قمة الدور التمهيدي على نظيره الجزائري 83 66 ضمن منافسات المجموعة الثانية ليتأهل المنتخبان إلى دور الثماني.

المباراة التي افتتحها المنتخب الجزائري بتفوق استمر حتى نهاية الربع الأول بنتيجة 18 15، حفلت بالندية والاثارة، لا سيما بعدما قلب رجال الأرز الطاولة في الربعين الثاني والثالث وأخذوا بزمام المبادرة بفضل تألق وائل عرقجي وعلي مزهر وأمير سعود، لينتهي الربع الثاني بفارق سلة واحدة 39 37 بفضل ثلاثية أمير سعود وسط تشجيع الجمهور الكبير في صالة نادي النصر بمدينة دبي.

وتواصل المد الهجومي للمنتخب اللبناني في الربع الثالث وسط ضياع جزائري، بعدما اعتمد الخضر على الخشونة والتسرع، ليتوسع الفارق إلى 21 نقطة، لينتهي الربع الثالث بنتيجة 69 48.

واستمر الأداء الهجومي لكتيبة جاد الحاج التي وسعت الفارق إلى 29 نقطة قبل أن يسود التسرع والاستعراض أداء رجال الأرز، لينجح المنتخب الجزائري بالعودة وتقليص الفارق إلى ما دون عشرين نقطة وينهي اللقاء خاسرا بنتيجة 83 66 ويبلغ الدور المقبل برفقة المنتخب اللبناني صاحب الصدارة.

وأحرز وائل عرقجي 23 نقطة.

وسيواجه المنتخب اللبناني نظيره الأردني الأحد في دور الثماني، وفي بروفا تحضيرية قبل لقاء المنتخبين في السابع والعشرين من الجاري ضمن النافذة المقبلة من تصفيات كأس العالم.

وحقق المنتخب التونسي فوزه الثالث تواليا، ليعزز صدارته للمجموعة الأولى عقب تخطيه المنتخب الإماراتي بنتيجة كبيرة 86 46، ليحلق المنتخب التونسي في صدارة المجموعة ويحجز مقعده في المربع الذهبي.

كما نجح المنتخب الليبي بالعبور إلى ربع النهائي بعد فوزه المستحق على نظيره الأردني الذي تجرع خسارته الثالثة تواليا 81 69.

كرة السلةالمنتخب اللبناني لكرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل