shohada

لبنان

وزير الصحة: عالجنا الخرق على منصة الوزارة

13/02/2022

وزير الصحة: عالجنا الخرق على منصة الوزارة

أعلن المكتب الإعلامي لوزير الصحة العامة، الدكتور فراس الأبيض، في بيان، أنه "إثر التحقيقات التي تمت المباشرة بها فور كشف عدد من البيانات الشخصية المسجلة على منصة MOPHPASS في مطار الحريري الدولي، تم تحديد الثغرة التي أمكن خرقها وأجريت الإختبارات اللازمة للتأكد من معالجتها وعدم تكرار حصول الخرق، علما أن هذا الخرق طاول عددا محدودا من البيانات لشخصيات عامة دون الوصول إلى حد السيطرة على المنصة.

وأضاف "إن العمل مستمر لتطوير معايير الأمان على المنصة من أجل مواكبة كل المخاطر السيبرانية والحد منها".

 وابع البيان "تم إطلاع المديرية العامة للأمن العام في اجتماعات خصصت لهذه المسألة، على كل ما يتعلق بمنصة MOPHPASS وأحيلت كل التحقيقات الداخلية التي أجرتها الوزارة للمديرية التي ستتابع من جهتها التحقيقات اللازمة".

كما أحالت وزارة الصحة العامة الموضوع إلى النيابة العامة واتخذت طابع الإدعاء على كل من يظهره التحقيق فاعلا ومشاركا بالخرق الذي حصل.
 
وختم البيان بالقول "إن الوزارة إذ تشكر التجاوب السريع لفريق العمل ولا سيما شركة POTECH CONSULTING التي تعمل كاستشاري للتحقيق والتقييم والتوصية بالتحسينات على أمن المنصة من دون أن تكون مسؤولة عن إدارتها أو تطبيق إجراءات الأمن عليها، تؤكد إن منصة MOPHPASS ستقفل فور انتفاء الحاجة الصحية لها، ولكنها في الوقت الراهن لا تزال ضرورية في مواجهة الجائحة علما أنها واحدة من برامج المكننة التي تنفذها الوزارة، وتسعى إليها من ضمن إستراتيجيتها لتطوير العمل وتحديثه وضمان شفافيته".

وزارة الصحةالأمن العام

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة