طوفان الأقصى

الخليج والعالم

أهالي القنيطرة والجولان في الذكرى ألـ 40 للإضراب الوطني الشامل: ماضون بالصمود والمقاومة حتى التحرير
13/02/2022

أهالي القنيطرة والجولان في الذكرى ألـ 40 للإضراب الوطني الشامل: ماضون بالصمود والمقاومة حتى التحرير

جدد أبناء القنيطرة والجولان السوري المحتل تمسكهم بهويتهم وأرضهم وحقوقهم في الذكرى الأربعين للإضراب الوطني الشامل، مؤكدين أن هذه الذكرى تشحذ فيهم الارادة والعزيمة على مواصلة الصمود والمقاومة حتى إفشال المخططات الاستيطانية الإسرائيلية في الجولان المحتل وتحرير كامل ترابه.

ونقل مصدر عن الإعلامي سمير أبو صالح أن السياسات الإسرائيلية التعسفية في الجولان المحتل منذ بداية الاحتلال وحتى اليوم والأطماع الصهيونية بالجولان والمشروع الإسرائيلي التهويدي لن تحول بين الجولان المحتل والوطن، لافتاً إلى أن أبناء الجولان في قراهم المحتلة واجهوا منذ الأيام الأولى الاحتلال وحافظوا على هويتهم العربية السورية.

بدوره، أكد الشيخ أحمد سليمان مريود من وجهاء بلدة جباثا الخشب أن الجولان عربي سوري وأن قرار الضم لا قيمة له على الواقع ولا يغير حقيقة وتاريخ الجولان وهو غير قانوني ومخالف للقوانين الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بمعاملة المدنيين تحت الاحتلال.

من جهته، شدد مختار الجولان عصام شعلان على عدم التفريط بذرة تراب واحدة من أرضنا المحتلة، مؤكداً ثقته بحتمية التحرير وعودته إلى أرضه ومنزله في قرية عين قنية بالجولان المحتل.

وأكد رئيس لجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الأسير المحرر علي اليونس حتمية انتصار قوة الحق العربي على غطرسة الاحتلال وتحرير الجولان بالكامل وعودته إلى السيادة الوطنية السورية.

يذكر أن الإضراب العام الشامل ملحمة بطولية سطرها الأهالي في الجولان بوجه الاحتلال في الرابع عشر من شباط/فبرايرعام 1982 عندما هبوا للتصدي لقرار الاحتلال المشؤوم القاضي بضم الجولان المحتل وفرض القوانين الإسرائيلية على سكانه والصادر في الـ 14 من كانون الأول/ديسمبر عام 1981.
 

الجولان السوري المحتلجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل