يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

سفير الكيان في البحرين: العلاقات الاقتصادية وحجم التجارة مع المنامة سيزداد
14/02/2022

سفير الكيان في البحرين: العلاقات الاقتصادية وحجم التجارة مع المنامة سيزداد

لفت سفير كيان العدو في البحرين إيتان نائيه الى "أنّ الاتفاقية الأمنية التي وقّعها وزير الحرب "الإسرائيلي" بيني غانتس خلال زيارته للبحرين هي أول اتفاقية تعاون "دفاعي" مع دولة خليجية"، مضيفًا "نأمل أن تتطوّر هذه الاتفاقية لمصلحة الجانبين لأنّ "بلدينا" يواجهان تهديدات مشتركة يجب مواجهتها" على حد قوله.

وفي تصريح له لـ"i24NEWS"، أكّد نائيه أنّ "ضابطًا "إسرائيليًا" سيكون مقره الرئيسي في المنامة في الأسابيع المقبلة وسيعمل كحلقة وصل مع الأسطول الأميركي الخامس المتمركز في المملكة"، مشيرًا الى أننا "أجرينا مناورة تعاونية في ثلاثة بحار هي البحر الأحمر، المحيط الهندي والخليج الفارسي".

وتطرق السفير للهجمات الأخيرة لحركة "أنصار الله" التي استهدفت الإمارات العربية المتحدة في الأسابيع الأخيرة، قائلًا إن رؤية قدرات ووسائل (الحوثيين) للوصول إلى أهداف بعيدة يثير قلق الجميع وهو قلق الدول في المنطقة بما في ذلك "إسرائيل"" على حد قوله.

وتابع نائيه "نأمل أن نرى روابط مالية متنامية بين "إسرائيل" والبحرين"، مضيفًا "نحن على يقين تام أن العلاقات الاقتصادية وحجم التجارة بين الدولتين ستزداد"، مشيرا إلى أنّ قلة من "الإسرائيليين" فقط زاروا البحرين حتى الآن.

وأشار السفير الصهيوني الى "أنّ الرحلات الجوية بين البلدين بدأت قبل موجة "أوميكرون" فقط، ولهذا السبب زار أقل من 2000 شخص البحرين حتى الآن، مضيفًا "نأمل أن يقوم "الإسرائيليون" والبحرينيون برحلات قطرية بحلول الصيف، لدينا الكثير من القواسم المشتركة من حيث الاهتمام والتدريب في عدة مجالات"، لافتًا في الختام الى أنّ المقبرة اليهودية في المنامة سيتم ترميمها.
 

الحكومة الاسرائيلية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل