طوفان الأقصى

رياضة

لبنان إلى نصف نهائي بطولة العرب لكرة السلة
14/02/2022

لبنان إلى نصف نهائي بطولة العرب لكرة السلة

تأهل المنتخب اللبناني لكرة السلة عن جدارة واستحقاق إلى نصف نهائي بطولة العرب الـ24 لكرة السلة والتي تستضيفها مدينة دبي الإماراتية، بفوزه السهل والمستحق على نظيره الأردني 64-52 في بروفا قبل مواجهة المنتخبين في الـ24 من الجاري في العاصمة الأردنية عمان ضمن النافذة الثانية من تصفيات كأس العالم.

وضرب رجال الأرز موعدا مع المنتخب الصومالي الذي سبق لهم تخطيه بفارق 38 نقطة 115-77 في دوري المجموعات في المربع الذهبي.

وفجر المنتخب الصومالي المتواضع كبرى مفاجئات البطولة بفوزه المثير على نظيره الليبي القوي 92-88.

وبلغ المنتخب الجزائري دور الأربعة بفوزه على نظيره الإماراتي 73-66  ليضرب موعدا مع جاره التونسي في ثاني مبارايات المربع الذهبي.

"الرياضي العباسية" و"بنت جبيل" إلى الدرج الثانية

وتوج فريق "الرياضي العباسية" بطلا لأندية الدرجة الثالثة ليضمن صعوده إلى الدرجة الثانية مع نادي "بنت جبيل"، بعد تعادل الفريقين سلبا في الجولة الأخيرة من رباعية الأندية المؤهلة للصعود.

ورفع "العباسية" رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة مقابل خمس لـ"بنت جبيل".

انتصار صعب لـ"ليفربول" وسقوط لـ"توتنهام"

حقق "ليفربول" الثاني فوزًا صعبًا على "بارنلي" بهدف دون رد، ضمن فعاليات الجولة الرابعة والعشرين للدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع "الريدز" رصيده إلى 54 نقطة متخلفا بتسع نقاط عن "مانشستر سيتي" المتصدر وتنقصه مباراة.

وعلى الرغم من مشاركة الثنائي ساديو ماني المتوج بكأس الأمم الإفريقي الأحد الماضي والمصري محمد صلاح الوصيف، أحرز البرازيلي فابينيو هدف اللقاء الوحيد.

وفاز "وليفرهامتون" على "توتنهام" بهدفين، فيما وتعادل "وستهام" الرابع بـ41 نقطة مع مضيفه "لستر" بهدفين لكل منهما، وهزم "نيوكاسل" "استونفيلا" بهدف.

ويتصدر "مانشستر سيتي" ترتيب الدوري الممتاز بـ63 نقطة، "ليفربول" ثاني بـ54 نقطة لكنه لعب مباراة أقل "تشلسي" ثالث بـ47 نقطة وتنقصه مباراة، "وستهام" رابع بـ41 نقطة، "مانشستر يونايتيد" خامس بـ40 نقطة.

تعادل قاتل لـ"برشلونة" في الليغا

هذا وحسم التعادل الايجابي بهدفين لكل منهما دربي كاتالونيا بين "اسبانيول" وضيفه "برشلونة" الذي كان متأخرا حتى الدقيقة الخامسة من الوقت البديل بهدفين لهدف، قبل أن ينجح الهولندي ديونغ من معادلة النتيجة وتجنيب فريقه الخسارة.

ورفع البيلوغرانا رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع، بينما رفع اسبانيول رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفاز "ريال بيتيس" على "لليفانتي" بأربعة أهداف لهدفين، وهزم "ريال سوسيداد" غرناطا بهدفين، وأسقط ديبورتيفو الافيش فالنسيا بهدفين لهدف.

ويتصدر "ريال مدريد" ترتيب البطولة بـ54 نقطة، "اشبيليا" ثاني ب50 نقطة، "ريال بيتيس" ثالث ب43 نقطة، "برشلونة" رابع وبفارق الأهداف عن "اتلاتيكو مدريد" الخامس ب39 نقطة.

"ميلان" إلى صدارة الكالتشيو وتعادل لـ"يوفنتوس"

انفرد "ميلان" بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد فوزه الصعب على "سامبدوريا" بهدف ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من المسابقة، مستفيدا من تعادل "انتر" المتصدر السابق أمام "نابولي"، ليرفع ميلان رصيده إلى 55 نقطة.

وانتزع "يوفنتوس" تعادلا بشق النفس أمام مضيفه "اتلنتا" بهدف لهدف، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في بارغامو.

وحافظ السيدة العجوز على مركزه الرابع بـ46 نقطة، بينما رفع "اتلنتا" رصيده إلى 44 نقطة في المركز الخامس.

وفي باقي النتائج سحق هيلاس فيرونا اودونازي برباعية، وتعادل "جاناوا" مع "ساليرانتانا" بهدف لهدف، كما فرض امبولي" التعادل على "كاليري" بهدف لهدف.

وتعادل "روما" مع "ساسولو" بهدفين لكل منهما في مرحلة التعادلات.

ويتصدر "ميلان" الترتيب بـ55 نقطة، "انتر" ثاني بـ54 نقطة، "نابولي" ثالث بـ53 نقطة، "يوفنتوس" رابع بـ46 نقطة، "اتلنتا" خامس بـ44 نقطة.

"فلامنغو البرازيلي بطلا لأندية العالم لكرة السلة

وتوج "فلامنغو" البرازيلي بطلا لكأس العالم للأندية بكرة السلة بعد فوزه على "بورغاس" الاسباني 75- 62 في النهائي الذي جمع الفريقين بالعاصمة المصرية القاهرة.

وحل "ماجد" الأمريكي ثالثا بفوزه الكبير على "الزمالك" المصري صاحب الضيافة 113-78.

إقرأ المزيد في: رياضة