ramadan2024

رياضة

"النجمة" يفسخ عقد مدربه بالتراضي
15/02/2022

"النجمة" يفسخ عقد مدربه بالتراضي

أعلن نادي "النجمة" عن إنهاء التعاقد مع مدربه السوري ماهر البحري بالتراضي.

وشكر النادي مديره الفني على ما قدمه خلال توليه الإشراف على الفريق منذ تشرين الأول/اكتوبر الماضي، متمنيا التوفيق له في مشواره التدريبي.

"ريال مدريد" في ضيافة "سان جرمان" واختبار سهل لـ"السيتي" نظريا في دوري الأبطال

وتعود عجلة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للدوران من الدور ثمن النهائي، حيث تتجه أنظار عشاق اللعبة إلى قمة نارية ستجمع "باريس سان جرمان" الفرنسي بضيفه "ريال مدريد" الاسباني حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالمسابقة القارية على ملعب حديقة الأمراء عند العاشرة مساء الثلاثاء.

ويدخل الفريق الفرنسي متصدر الدوري المحلي والطامح لحصد لقبه الأول المواجهة بكوكبة من اللاعبين النجوم، على رأسهم الأرجنتيني ليونال ميسي إلى جانب الهداف الفرنسي كليان مبابي الحالم بالانتقال إلى "ريال مدريد" الصيف المقبل، إضافة للعائد من الاصابات البرازيلي نيمار مع خط دفاع مميز والأرجنتيني ديماريا والمغربي أشرف حكيمي مع غياب المدافع الاسباني سارغيو راموس القائد السابق للملكي.

ويعول المدرب الأرجنتيني موارتسيو بوتشنتينو على خط وسط قوي لتمويل المهاجمين بالكرات واستتثمار الفرص لهز شباك الحارس البلجيكي تيبو كرتوا.

ويدخل "الريال" المواجهة باحثا عن لقبه الرابع عشر في الكأس الأغلى عليه وبهدف تحقيق أفضل نتيجة ممكنة خارج الديار، معولا على أسلحة عديدة على رأسها العائد من الإصابة نجم الفريق الأول وهدافه كريم بنزيما إلى البرازيلي المشاكس فينسيوس وثلاثي الوسط المخضرم لوكا مودرتش وطوني كروس وكازيمارو.

ويعول المدرب الإيطالي كارلو انشيليتو على نتيجة إيجابية خارج قواعده بهدف تعويض اخفاقه المحلي مؤخرا، فالملكي يتصدر الدوري بفارق أربع نقاط عن وصيفه اشبيليا ولم يسجل في الجولة الأخيرة في ظل غياب بنزيما.

ويمكن للإيطالي الاعتماد على ماركوس اسنسيو وايسكو والواعد رودريغو عند الحاجة ولاعب الارتكاز الشاب فيلفاردي.

ويصطدم "مانشستر سيتي" الإنجليزي الذي يسير بخطا ثابتة نحو الاحتفاظ بلقبه المحلي بطلا للدوري بسبورتينغ البرتغالي عندما يحل ضيفا ثقيلا عليه سهرة الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي المسابقة القارية في مباراة سهلة نظريا لكتيبة الاسباني غوارديولا الذي سيسعى لتحقيق الفوز وقطع أكثر من نصف الطريق نحو بلوغ ربع النهائي ومواصلة مشواره القاري نحو اللقب الذي خسره في الأمتار الأخيرة الموسم الماضي أمام مواطنه تشلسي وحل وصيفا.

وسيعول غوارديولا على ترسانة مدججة من الننجوم في مختلف المراكز ما يصعب من مهمة غوارديولا في اختيار التشكيللة الأساسية للموقعة، التي قد لا تكون سهلة أمام فريق برتغالي عنيد ومشاكس سيسعى لتحقيق الفوز وتأكيد ذاته أمام وصيف بطل الموسم الماضي بالرغم من الفوارق الكبيرة بين الفريقين.

اللجنة التأديبية في الفيفا نقرر إعادة مباراة البرازيلي والأرجنتين

وقررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم إعادة لعب مباراة البرازيل والأرجنتين، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم فيفا قطر 2022.

وسيتم إعادة المباراة التي تم ايقافها من قبل السلطات الصحية في البرازيل في تاريخ وملعب سيتم تحديدهما من قبل الفيفا.

كما قررت اللجنة إنزال عقوبة مالية على الاتحادين الأرجنتيني والبرازيلي بالإضافة إلى ايقاف بعض لاعبي منتخب الأرجنتين، وهم ايماليانو مارتيناس وبوانديا وجوفاني وكرستيانو رومارو لمباراتين بسبب عدم احترامهم لوائح الفيفا.
 
فوز مثير لمايوركا في الليغا

وحقق "ريال مايوركا" فوزا مثيرا على ضيفه "اتلاتيك بلباو" بثلاثة أهداف لهدفين في ختام الجولة الرابعة والعشرين للدوري الإسباني.

أرجنتيني مدربا للهلال

قرر نادي الهلال السعودي بطل آسيا ورابع كأس العالم للأندية إعادة مدربه السابق الأرجنتيني رامون دياس، للاشراف على الفريق الأول مباشرة عقب الإعلان عن إقالة البرتغالي ليوناردو جاردل.

وسبق لمارتناس ان اشرف على بطل آسيا ما بين العامين 2016 و2018.

ويمتد عقد المدرب الأرجنتيني حتى نهاية الموسم.

إقرأ المزيد في: رياضة