طوفان الأقصى

لبنان

فضيحة تطبيعية في لبنان.. تكريم متصهينة مغربية تحت ستار ثقافي
11/03/2019

فضيحة تطبيعية في لبنان.. تكريم متصهينة مغربية تحت ستار ثقافي

كشف "المرصد المغربي لمناهضة التطبيع" النقاب عن فضيحة تطبيعية في لبنان يقود ركبها “المجلس الإنمائي العربي للمرأة و الأعمال” (ADCWB)، تمثلت بتكريم المتصهينة المغربية “بشرائيل الشاوي” في إطار ما يسمى “جائزة بصمة قائدة” ما بين 7 و11 آذار/ مارس الجاري.

"المرصد المغربي لمناهضة التطبيع" استنكر وأدان بشدّة هذه الخطوة واعتبرها عملية مشبوهة عبر تكريم واحدة من عتاة خدام التطبيع الصهيوني، والتي دأبت على عقد لقاءات في قلب الكنيست الصهيوني مع قيادات الجيش الصهيوني ومخابراته ووزراء حكومة الإرهاب الصهيوني بل، وعلى قيادة وفود من عدد من عملاء التطبيع والصهينة بالمغرب نحو الكيان الصهيوني”.

وفي بيان صادر عنه، طالب "المرصد المغربي" الجهات الحكومية في لبنان بالعمل على تصحيح “هذه السقطة الكبيرة الغريبة عن مواقف لبنان الدولة والشعب برفض وطرد كل داعمي وعملاء الكيان الصهيوني الإرهابي الذي ارتكب مئات المجازر بحق لبنان”.

ودعا "المرصد" القوى الشعبية في لبنان إلى “الضغط بشكل مستعجل اليوم قبل الغد لتصحيح وشطب هذا الخطأ الكبير الذي يثير عدة تساؤلات عن الجهات الراعية لها ومن قام باقتراح اسم بشرائيل الشاوي للتكريم في قلب بيروت وبحضور مسؤولين حكوميين ضداً على ما هو معروف من قوانين وسياسات رسمية لبنانية ترفض أن يدخل كل من له صلات بالعدو الصهيوني للتراب اللبناني”.

هذا وأكد المرصد أن "المسماة بشرائيل الشاوي المعروفة بارتباطاتها وعلاقاتها وخطواتها الصهيو-تطبيعية لا تمثل المثقفات المغربيات ولا يمكن القبول بأن تكون هي الوجه الذي يتم تكريمه نيابة عن المرأة المغربية في عيد المرأة، خاصة في بلد عانى ولا يزال من الاحتلال والإرهاب الصهيوني الهمجي".

إقرأ المزيد في: لبنان