طوفان الأقصى

رياضة

لبنان بطلاً للعرب لكرة السلة
17/02/2022

لبنان بطلاً للعرب لكرة السلة

توج المنتخب اللبناني لكرة السلة بطلا للبطولة العربية الـ24 للمرة الأولى في تاريخه بفوزه المثير في النهائي على نظيره التونسي 72-69، في مباراة احتضنتها قاعة نادي النصر بمدينة دبي.

ونجح المنتخب اللبناني بقلب الطاولة بعدما ردم فارق التسع نقاط في الدقائق الأخيرة أمام نظيره التونسي، وذلك بفضل اعتماد المدرب جاد الحاج على دفاع المنطقة بدل دفاع الرجل لرجل التي اعتمدها طوال فترة المباراة.

ووصل لاعبو لبنان الذين كانوا متأخرين بفارق تسع نقاط 57- 66، ليقود وائل عرقجي وزملاءه انتفاضة لبنان وينجح المنتخب بحصد اللقب الأول لكرة السلة اللبنانية على صعيد المنتخبات.

وأنهى المنتخب التونسي الربع الأول متقدما بفارق ثلاث نقاط 21-18، لينجح رجال الأرز بالعودة بأسبقية ثلاث نقاط 37-34، ليعود المنتخب التونسي ويفرض إيقاعه وينهي الربع الثالث بفارق سلة واحدة 54-52.

وفي الربع الأخير فرض نسور قرطاج سيطرة شبه مطلقة على النصف الأول ليتوسع الفارق إلى تسع نقاط 66-57، قبل أن يعود لاعبوا لبنان للتفوق وتقليص الفارق وصولا لقلب النتيجة 69 68 في الثواني الأخيرة وينهوا اللقاء بفارق ثلاث نقاط 72-69.

وسجل وائل عرقجي 22 نقطة إلى 7 متابعات وتمريرة حاسمة، وأضاف علي حيدر 16 نقطة وثماني متابعات، وسارجيو درويش 14 نقطة إلى تسع متابعات، وهايك كيوكجيان 6 نقاط وكل من يوسف خياط وجاد خليل خمس نقاط.

وجرى تتويج المنتخب اللبناني الذي تسلم كأس البطولة من رئيس الاتحاد العربي اللواء اسماعيل قرقاوي لقائد المنتخب علي حيدر.

وقال رئيس الاتحاد اللبناني اكرم الحلبي إن "لبنان أثبت أنه لا يموت وكرة السلة تحلق وترفع اسم الوطن عاليا مجددا في المحافل الخارجية، منتقدا المشككين بالمدرب جاد الحاج.

وينتظر أن تصل بعثة المنتخب اللبناني عصر اليوم الخميس إلى بيروت، وسط استقبال حاشد يعده اتحاد اللعبة لأفراد المنتخب.
 
"ليفربول" يطيح بـ"أنتر" وتعادل مخيب لـ"بايرن ميونخ" في دوري الأبطال

وقطع "ليفربول" شوطا كبيرا نحو بلوغ ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم بفوزه بهدفين دون رد على مضيفه انتر الإيطالي، في مباراة لم تعكس نتيجتها مجرياتها الميدانية ضمن ذهاب دور الـ16 ليكون "الريدز" قريبا من التأهل وهو يكفيه الخسارة بهدف للحضور في دور الثماني.

وافتتح الزوار التسجيل عبر البرازيلي البديل روبارتو فيرمينيو بكرة رأسية عند الدقيقة 65، قبل أن يضيف المصري محمد صلاح الهدف الثاني عند الدقيقة 83.

وأشاد مدرب انتر سيموني انزاكي بأداء لاعبيه الذين قدموا مباراة كبيرة أمام فريق قوي في أوروبا وكنا نستحق نتيجة مغايرة.

وخطف "بايرن ميونخ" الألماني تعادلا قاتلا من مضيفه "سالسبورغ" النمساوي بهدف لهدف لينجو العملاق البفاري من الخسارة الأولى ،في دوري الأبطال خارج الديار بعد 22 مباراة.

وتقدم أصحاب الضيافة عبر البديل ادومو في الدقيقة 21 ليدرك الدولي الفرنسي كينغسالاي كومان التعادل لبطل ألمانيا في الدقيقة 90.

خسارة مفاجئة لـ"برشلونة" في الليغا

وفشل "اتلاتيكو مدريد" حامل لقب الدوري الاسباني لكرة القدم في الارتقاء للمركز الرابع على اللائحة بسقوطه المفاجئ أمام ليفنتي متذيل الترتيب بهدف في مباراة مؤجلة عن الجولة 21، ليتجمد رصيد الروخويبلانكوس عند 39 نقطة في المركز الخامس.

ويحقق صاحب القاع فوزه الثاني هذا الموسم.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل