طوفان الأقصى

رياضة

الدوري يعود.. وقضية مباراة النجمة والعهد للأضواء مجددًا
19/02/2022

الدوري يعود.. وقضية مباراة النجمة والعهد للأضواء مجددًا

عادت قضية مباراة النجمة والعهد لتتصدر المشهد الكروي، بعدما استمعت كاتبة العدل والمحكّم رندة عبود إلى الأطراف المعنية بالقضية يوم الجمعة.

وبحسب صحيفة "النهار"، فقد وصل رد من الاتحاد مؤلف من 20 صفحة مذيل بتوقيع الأمين العام جهاد الشحف، إلا أن رئيس لجنة الملاعب وعضو اللجنة التنفيذية موسى مكي أوضح أن الرد الرسمي للاتحاد هو ما اتخذته لجنة الانضباط حصرا، وبالتالي هذا الرد المقدم هو من لجنة الاستناف التي أرسلته إلى الاتحاد وحوله الأمين العام إلى مجلس التحكيم.
وأضاف مكي أن الاتحاد أكد للمحكّمة عبود أن رد الاتحاد هو قرار لجنة الانضباط فقط ولا علاقة للاتحاد بهذا الرد.

كما ارسل الاتحاد بدوره توضيحا للمحكّم يقول فيه إن لجنة الاستئناف لا يمكنها التوقيع، لهذا أنهي بختم الاتحاد وتوقيع الأمين العام وفقا للأصول.
وهذا الرد يمثل لجنة الاستناف وليس اللجنة التنفيذية للاتحاد.
وكان عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية قد تفاجأوا بالرد الذي لم يطرح في أي جلسة رسمية أو غير رسمية وأوضحوا أنهم سيطالبون بعقد جلسة طارئة لمعالجة الخلل البنيوي.

الدوري يعود
تعود عجلة الدوري اللبناني لكرة القدم للدوران ولو مؤقتا، بانتظار ما سيصدر عن مركز التحكيم الرياضي، حيث تقام السبت والأحد مبارتان مؤجلتان من الجولتين العاشرة والحادية عشرة من المسابقة.
ويواجه شباب البرج بقيادة مدربه يوسف الجوهري الأنصار الطامح للفوز ودخول سداسية المنافسة أمام فريق عنيد يأمل الخروج بنتيجة إيجابية للتواجد بين الكبار على ملعب جونيه عند الخامسة إلا ربعا من عصر السبت.
ويملك شباب البرج 14 نقطة في المركز الخامس،
في حين يملك الأنصار والطامح للعودة لدائرة المنافسة بقيادة مدربه الأردني الجديد القديم عبد الله أبو زمع 12 نقطة في المركز الثامن، ويحتاج للفوز لضمان حضوره في سداسية الأوائل.
على أن يواجه النجمة الأخاء عند الخامسة إلا ربعا من عصر الأحد على ملعب جونيه.

مجموعة قوية للبنان في سلة آسيا
سحبت الجمعة قرعة نهائيات بطولة آسيا للرجال لكرة السلة التي تستضيفها العاصمة الأندونسية جاكرتا ما بين الثاني عشر والرابع والعشرين من تموز المقبل.
وأوقعت القرعة لبنان في المجموعة الرابعة القوية إلى جانب منتخبات نيوزيلندا والفلبين والهند.
ووزعت المنتخبات الـ16 على أربع مجموعات، ضمت المجموعة الأولى السعودية، والأردن واستراليا، وأندونسيا صاحبة الضيافة.
وحلت الصين إلى جانب تايبي وكوريا الجنوبية والبحرين في المجموعة الثانية.
وضمت المجموعة الثالثة منتخبات إيران واليابان وكازخاستان وسوريا.
وسبق للبنان أن ضمن حضوره في النهائيات بعدما حقق الفوز في مبارياته الستة ضمن المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة بـ 12 نقطة.

برتوكول تعاون لبناني صيني
شهد مقر اللجنة الأولمبية الصينية في العاصمة بكين حفل توقيع اتفاقية تعاون بين اللجنتين الأولمبيتين الصينية واللبنانية، حضره عن الجانب الصيني نائب وزير الرياضة يانغ تشونغ وعن الجانب اللبناني رئيس اللجنة الأولمبية بيار جلخ والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم وعضو اللجنة التنفيذية ورئيس البعثة إلى أولمبياد بيجين المحامي فرنسوا سعادة.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل