طوفان الأقصى

اليمن

الجيش اليمني يكبد قوى العدوان خسائر جسيمة في محور حرض
20/02/2022

الجيش اليمني يكبد قوى العدوان خسائر جسيمة في محور حرض

كشفت القوات المسلحة اليمنية عن تفاصيل عمليات التصدي للجيش السعودي ومرتزقته في محور حرض، وبثت مشاهد توثق الخسائر في عديدهم وعتادهم، مبينة أن زحف قوى العدوان نفذ من مسارين رئيسيين بمشاركة ألوية وقوات سعودية والمرتزقة السودانيين، الأول من جنوب شرق مدينة حرض باتجاه سلسلة جبال الهيجة، والثاني من الفج جنوب سلسلة أبو النار باتجاه سلسلة جبال الهيجة، بهدف احتلال مدينة حرض من عدة اتجاهات، مؤكدة أن وحداتنا العسكرية المختلفة شاركت في عمليات التصدي وأفشلتها رغم الغطاء الجوي المكثف والإسناد الصاروخي والمدفعي لهم.

ولفتت القوات المسلحة الى أن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفذا عمليات نوعية على تجمعات ومعسكرات قوى العدوان بمحور حرض وقواعد التحكم والسيطرة.

واشارت الى أن وحدة المدفعية شاركت بفعالية في ضرب تجمعات وتحصينات قوى العدوان وألحقت خسائر فادحة في صفوفهم، ونفذت عملية معاكسة لكسر الحصار عن مدينة حرض وتقدمت من مسارين "الحصنين وجنوب شرق حرض" وصولاً لاستعادة المحصام والهيجة وتأمين محيطهما.

وأضافت القوات المسلحة أن قوى العدوات تكبدت أكثر من 580 قتيل وجريح، في حرض بينهم أكثر من 200 من الجيش السعودي والمرتزقة السودانيين.

وبينت أنه تم تدمير وإحراق وإعطاب أكثر من 40 آلية ومدرعة عسكرية في حرض بينها عربة اتصالات وكاسحة ألغام، كما تمكنت من تدمير راجمة صواريخ وإحراق أكثر من 60 صاروخ كاتيوشا واعطاب وتدمير 7 مدافع وعيارات ثقيلة ومتوسطة، مضيفة أن دفاعاتنا الجوية تمكنت من اسقاط طائرة تجسسية مقاتلة نوع CH4 صينية الصنع، وطائرة تجسسية صغيرة.

العدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن