ramadan2024

اليمن

اليمن: إعلان حالة الطوارئ القصوى جراء منع العدوان وصول الوقود
22/02/2022

اليمن: إعلان حالة الطوارئ القصوى جراء منع العدوان وصول الوقود

أعلن اتحاد المستشفيات اليمنية الخاصة حالة الطوارئ القصوى في حال استمرار توقف وصول المشتقات النفطية إلى المستشفيات وارتفاع كلف الحصول على الوقود جراء احتجاز العدوان للسفن النفطية ومنع دخولها إلى اليمن، مؤكدًا أن هذا الأمر سيؤدي إلى عجز تام عن تقديم الخدمات الطبية.

وجدّد اتحاد المستشفيات اليمنية الخاصة في بيان استنكاره لقرصنة واحتجاز سفن المشتقات النفطية قبالة ميناء الحديدة ومنع دخولها إلى اليمن، وما يسبّبه من تهديد جدي بتوقف تقديم الخدمات الصحية.

وأوضح الاتحاد أنه نتيجة لأزمة المشتقات النفطية تراجعت الخدمات المقدمة للمريض بنسبة 50 % وتم إغلاق عدد من الأقسام في بعض المستشفيات.

وأشار إلى أن انقطاع المشتقات النفطية أدى لوفاة العديد من المرضى في أقسام العناية المركزة والطوارئ والعمليات؛ فضلًا عن عدم تمكن المستشفيات من حفظ وتخزين الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة مثل السكر والأورام.

وطالب الأمم المتحدة والمبعوث الدولي باستخدام أقوى الضغوط على تحالف العدوان لإدخال المشتقات النفطية، محمّلًا إياهم المسؤولية الكاملة عن تداعيات ونتائج هذا الحصار على الشعب اليمني.

ودعا الاتحاد كل المنظمات الإغاثية والإنسانية إلى الوقوف مع القطاع الصحي وتعزيز دوره في تقديم الخدمات الطبية الأولية وإنقاذ الحياة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلد.

العدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن