intifada

رياضة

كرة القدم اللبنانية تنتظر نتيجة التحكيم بين "النجمة" و"العهد"

23/02/2022

كرة القدم اللبنانية تنتظر نتيجة التحكيم بين "النجمة" و"العهد"

حال من الانتظار والترقب تشهدها كرة القدم اللبنانية بانتظار الحُكم الذي سيصدر عن مركز التحكيم الرياضي التابع للجنة الأولمبية، بما يخص قضية تغيب نادي "النجمة" عن مباراته أمام "العهد".

وأكد رئيس مركز التحكيم شادي سعد أن المحكمة رندا عبود جهزت ملفها من كافة الجوانب وتلافت أي ثغرة على أن تصدر قرارها بأسرع وقت لاستكمال الدوري بسداسيتي الأندية الأوائل والأندية الأواخر.

وستقوم عبود بتوجيه رسالة إلى "العهد" لوضعه بنتيجة جلسات الاستماع التي عقدتها، وافادات رئيس الاتحاد هاشم حيدر وأمين سر نادي العهد محمد عاصي وحكم ومراقب المباراة إلى رئيس نادي النجمة أسعد صقال.

وستنتظر بعدها عبود رد نادي العهد كونه الجهة التي لجأت للمركز لنقد قرار لجنة الاستناف بالاتحاد اللبناني لكرة القدم، والتي برأيه لم تستند إلى قوانين الاتحاد، مخالفة بذلك النظام العام.

إصابة أجنبي "النجمة"

وتعرض مهاجم نادي "النجمة" الجديد النيجيري إيمانول اوزوتشوكو إلى إصابة خلال تدريبات الفريق.

وذكرت معلومات أن إصابة اللاعب ستستغرق 4 أسابيع من العلاج والراحة كي يستطيع العودة.

انتصار لـ"تشلسي" في دوري الأبطال و"اليونايتيد" يواجه "اتلاتيكو مدريد"

وتغلب "تشلسي" حامل لقب دوري الأبطال الأوروبي في ذهاب الدور ثمن النهائي على ضيفه ليل بطل فرنسا بهدفين دون رد في موقعة ستانفوردبريدج، ليقطع النادي اللندني أكثر من نصف الطريق إلى دور الثماني ويواصل ثالث الدوري الممتاز مسلسل انتصاراته في دوري الأبطال على أرضه محققا أربعة أنتصارات دون أن تهتز شباكه.

وافتتح الألماني الدولي كاي هافرتس مجال التسجيل للفريق الإنجليزي بعد ثمان دقائق على البداية، وأضاف الأمريكي بوليسيتش الهدف الثاني في الدقيقة 63.

وفرض "فيا ريال" الاسباني التعادل على "يوفنتوس" الإيطالي بهدف لهدف ليؤجل الحسم إلى مواجه الاياب.

وافتتح الدولي الصربي فلاوفيتش التسجيل للسيدة العجوز بعد 33 ثانية ليصبح ثاني أسرع من يسجل في دوري الأبطال بعد مشاركته الأولى.

ورغم هيمنة "اليوفي" على اطوار اللقاء، إلا أن الغواصات نجحوا بالتعديل عبر باراخو في الدقيقة 66.

ويشهد مساء الأربعاء ختام منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي، حيث يستضيف "اتلاتيكو مدريد" بطل الدوري الاسباني في المتروبوليتانو "مانشستر يونايتيد" الإنجليزي، في قمة ساخنة عند العاشرة مساء.

وسيسعى الروخي بلانكوس المتذبذب هذا الموسم لتعويض اخفاقه مؤخرًا أمام الفرق الإنجليزية بعدما خسر أربع مواجهات ومحاولة كسب اللقاء، سعيا للذهاب بعيدا في أمجد البطولات بالرغم من تضائل حظوظه معولا على الإرغوياني سواريز والبرتغالي جواو فلكس وكوريا.

ويخشى بطل إسبانيا الذي تجرع سبع هزائم في الدوري بينها أربع أمام فرق متواضعة من نجم "اليونايتيد" المخضرم كرستيانو رونالدو الذي دك شباك الاتلاتيك في 22 مناسبة بألوان ريال مدريد وثلاث مرات بألوان يوفنتوس.

ويدخل الشياطين الحمر الموقعة بطموح تحقيق نتيجة طيبة خارج الديار في ظل التحسن المتسارع لرابع الدوري الممتاز.

ويستقبل "بنفيكا" البرتغالي على ملعب النور "أياكس" الهولندي في مواجهة برتغالية هولندية غير معتادة في الأدوار الاقتصائية.

ويعول "أياكس" صاحب الأربع القاب على هدافه وهداف المسابقة العاجي الدولي سيبستيان الار الذي وقع على عشرة أهداف خلال ست مبارايات في أمجد البطولات.

"الأهلي" يعود لسكة الانتصارات في الدوري المصري

بعد شهرين من الغياب عاد "الأهلي "لمنافسات الدوري المصري لكرة القدم  بفوزه على مصر المقاصة برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة العاشرة ليستعيد صدارة الترتيب ب22 نقطة من ثماني مبارايات ومتقدما بنقطتين على باراميدز الثاني.

هل سيبقى منتخب أوكرانيا موحدا؟

ما تداعيات إعلان استقلال منطقتين في أوكرانيا على ناديي شختار دوناتسك وزوريا لوغانسك واللذان يضمان 12 لاعبا من المنتخب الأوكراني إلى مشاركة الناديان منذ 24 عاما في الدوري المحلي.

وشختار أكثر الأندية الأوكرانية تمثلا في القارة الأوروبية، خصوصا أنه حاز  لقب الدوري 13 مرة كما توج بالعدد نفسه في مسابقة الكأس، بالإضافة إلى تتوجيه بلقب كأس الاتحاد الأوروبي سن 2009.

ويتصدر شختار" ترتيب الدوري الأوكراني لهذا الموسم.

نادي العهد الرياضي

إقرأ المزيد في: رياضة