طوفان الأقصى

لبنان

إحياء الذّكرى السنوية الأولى للمفكّر المقاوم أنيس النقاش
23/02/2022

إحياء الذّكرى السنوية الأولى للمفكّر المقاوم أنيس النقاش

مصطفى عواضة

بمناسبة الذّكرى السنوية الأولى على رحيل المفكّر المقاوم أنيس النّقاش نظّمت قناة الإتّجاه الفضائيّة حفلاً تكريمياً افتتح بكلمة باسم القناة ذُكرت فيها مآثر الراحل.

وفي كلمة حزب الله أكّد الوزير السابق محمد فنيش أنّ الراحل أنيس النّقاش كان مناضلاً صلباً لم تغيّره الأحداث بل تزيده ثباتاً وقناعة، أنّ الراحل النقّاش كان واعياً لقضايا الأمّة وملتزم بهوية المقاومة، لافتاً إلى أنّ برحيله فقدنا مناضلاً راسخاً فكراً وأهداف.

بدوره المستشار الثقافي الإيراني في لبنان قال إنّ الراحل ازداد حضوره فكراً ورسالة بعد غيابه وأنّه رفيق الفكر واللّغة الدّاعم لمشاريع الجمهورية الإسلامية الإيرانية منذ انتصار الثورة الإسلامية التي فجرها الإمام الخميني "قدس" الذي ارتوى من فكره ونهجه.

كلمة أنصار الله ألقاها الإعلامي حميد رزق فقال إنّ الراحل أنيس النّقاش كان نصيراً لليمن ويعبّر بلسانه ويحمل آلامه وجراحه وله حقّ على اليمن وفي أعناق اليمنين.

المطران عطا الله حنّا ألقى كلمة القدس عبر الشاشة مشيداً بدور الراحل أنيس النّقاش في نصرة القدس وأنبل وأقدس قضية عرفها التاريخ الحديث أي القضيّة الفسطينيّة، مؤكّداً أنّ الراحل كان قومياً عربياً يدافع عن قضايا الأمّة على امتداد الأرض المستضعفة، وأكّد أنّ القدس وفلسطين لن تنساه كما لم ينساها.

من جهته الشيخ ماهر حمود أكّد في كلمته أنّ الراحل أنيس النقّاش عرف بثباته على مبادئ وروح المقاومة، لافتاً أنّه لم يوفّر جهداً في سبيل الإصلاح وتوحيد جهود محور الممانعة لمواجهة المشروع الإستعماري.

النائب السابق ناصر قنديل قال بدوره إنّ الرّاحل أنيس النّقاش كان عيون بيروت وقائد مجموعات فيينا لأجل فلسطينن، كما كان صاحب الدّورة الأساسيّة في صناعة الجبهة الإعلامية المضادّة لمواجهة إعلام المشروع الأمريكي.
 

أنيس النقاش

إقرأ المزيد في: لبنان