طوفان الأقصى

رياضة

منتخب لبنان لكرة السلة يواجه الأردن في تصفيات كأس العالم
24/02/2022

منتخب لبنان لكرة السلة يواجه الأردن في تصفيات كأس العالم

يحل المنتخب اللبناني لكرة السلة المتوج بلقب بطل العرب ضيفًا على نظيره الأردني في صالة الأمير حمزة، ضمن النافذة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها اليابان والفليبين واندونسيا العام 2023.

ويدخل المنتخب اللبناني متصدر المجموعة الثالثة بعد فوزين الموقع بمعنويات عالية، وذلك بعد تتويجه بطلا للعرب وتخطيه نظيره الأردني في المسابقة العربية 64-52، وسيخوض رجال الأرز اللقاء بغياب علي مزهر المصاب بفيروس "كورونا".

مدافع "العهد" إلى "الأخاء"

وأعلن نادي "العهد" إعارة مدافعه جاد نور الدين إلى "الأخاء" حتى نهاية الموسم، ليشارك مع الفريق الجبلي في الدورة السداسية للأندية الأواخر.

برازيلي إلى "النجمة" خلال 48 ساعة

أعلن نادي "النجمة" ان لاعبه اللبناني البرازيلي بادرو القادري الذي يشغل مركز الارتكاز سيصل خلال 48 ساعة إلى بيروت، وذلك للالتحاق بتشكيلة الفريق النبيذي ويشارك في الدورة السداسية ومسابقتي كأس لبنان وكأس الاتحاد الآسيوي في أيار/مايو المقبل.

التعادل يحسم مواجهات دوري الأبطال

وانتهت موقعة وندو متروبوليتانو بين "اتلاتيكو مدريد" وضيفه "مانشستر يونايتيد" الإنجليزي بالتعادل بهدف لهدف، ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم.

وافتتح بطل اسبانيا مجال التسجيل عبر الدولي البرتغالي جواو فلكش بعد سبع دقائق على البداية، وادرك الزوار التعادل عبر انطوني هيلانغا قبل 10 دقائق من النهاية ليؤجل الحسم إلى مواجهة الإياب في مسرح الأحلام في 15 آذار/مارس المقبل.

وفرض "بنفيكا" البرتغالي التعادل على ضيفه "أياكس" الهولندي القوي بهدفين لكل منهما، ضمن دور الـ16 في ملعب النور بالعاصمة ليشبونا.

وافتتح "أياكس" التسجيل عبر قائده الصربي تاديتش في الدقيقة 18، وأدرك أصحاب الأرض التعادل بنيران صديقة عبر الافواري سباستيان ألر هداف البطولة في الدقيقة 25 ليعود ألر ويعوض عن خطئه بهدف ثانٍ لأياكس في الدقيقة 29، ويرفع رصيده إلى 12 هدفا في صدارة هدافي أمجد المسابقات.

وعاد أصحاب الأرض للتعديل في الدقيقة 72 عبر الأوكراني رومان يارنيتشوف، لينتهي اللقاء بتعادل أجل حسم هوية المتأهل إلى دور الثمني إلى مواجهة الأياب.

وكان "يوفنتوس" قد تعادل مع "فيا ريال" بهدف لهدف مساء الثلاثاء، كما هزم "تشلسي" "ليل" بهدفين ضمن الدور ثمن النهائي.

انتصار كاسح لـ"ليفربول" وسقوط لـ"توتنهام"

أشعل "ليفربول" الذي يواصل مسلسل انتصاراته، الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع غريمه مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدر بعد اكتساحه ضيفه "ليدز يونايتيد" بسداسية نظيفة، في مباراة مؤجلة عن الجولة التاسعة عشرة ليقلص الفارق مع السيتيزن إلى 3 نقاط بعدما رفع الريدز رصيده إلى 60 نقطة.

وافتتح المصري محمد صلاح مهرجان الأهداف بعد ربع ساعة على البداية بركلة جزاء، وأضاف المدافع الكاميروني ماتيب الهدف الثاني بعد تمريرة حاسمة من محمد صلاح في الدقيقة 30، وعاد صلاح للتسجيل مجددا من ركلة جزاء في الدقيقة 35 على اثر خطأ ارتكب على زميله السنيغالي ساديو ماني.

وشهدت الدقائق الأخيرة انهيارا للزوار، إذ أحرز ساديو ماني أول أهدافه ورابع أهداف فريقه في الدقيقة 80 وعاد ماني للتسجيل في الدقيقة 90 موقعا على الثنائية الشخصية ليختتم العملاق الهولندي فاندايك سداسية فريقه في الوقت الممدد.

وتعرض "توتنهام" الطامح للمنافسة على المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال لخسارة مفاجئة أمام مضيفه بارنلي المتواضع بهدف، في مباراة مؤجلة عن الجولة الثالثة عشرة ليتجمد رصيد السبيرز عند 39 نقطة في المركز الثامن.

ورفع بارنلي الذي يصارع للبقاء في الدوري الممتاز رصيده إلى 20 نقطة، فيما سحق "كرستل بالاس" مستضيفه "واتفورد" بأربعة أهداف لهدف.

رقم قياسي لصلاح في الدوري الإنجليزي

ويواصل نجم "ليفربول" والمنتخب المصري محمد صلاح تألقه مع "الريدز" بعدما رفع رصيده إلى 19 هدفا في صدارة الهدافين، كما رفع عدد تمريراته الحاسمة إلى عشر ليصبح أول لاعب يتخطى حاجز العشرة أهداف والعشر تمريرات حاسمة.

ويتقدم صلاح الذي توج بلقب هداف الدوري الممتاز، لموسمين على زميله البرتغالي دياغو جوتا بسبعة أهداف ويحتل السنيغالي ساديو ماني المركز الثالث.

 

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل