ramadan2024

رياضة

منتخب لبنان لكرة السلة يخسر أمام الأردن
25/02/2022

منتخب لبنان لكرة السلة يخسر أمام الأردن

تكبد المنتخب اللبناني لكرة السلة بطل العرب خسارته الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023، وذلك أمام مضيفه الأردني 74-63 في افتتاح النافذة الثانية للمجموعة الثالثة في قاعة لأمير حمزة بالعاصمة عمان.

ويدين المنتخب الأردني المتجدد الذي سيطر على كافة أرباع اللقاء، بالفوز للأجنبي داري تاكر الذي سجل 31 نقطة وأضاف زيد عباس 11 نقطة وأحمد الدواري وفريدي إبراهيم 9 نقاط لكل منهما.

في المقابل سجل علي حيدر 11 نقطة وأضاف يوسف خياط ووائل عرقجي 12 نقطة لكل منهما وسارجيو درويش 9 نقاط.

وأنهى المنتخب الأردني الربع الأول متفوقا بنتيجة 19- 12، قبل أن يعود المنتخب اللبناني لاستعادة بعض توازنه متأخرا قبل الاستراحة بفارق سلة واحدة 33-31، واستعاد أصحاب الأرض المبادرة في الربع الثالث وبنتيجة 56-44، وتواصل المد الهجومي الأردني وسط عجز دفاعي وارتباك هجومي لبناني في الربع الأخير وسع الفارق لـ11 نقطة 74-63.

ونجح المنتخب الأردني الذي حقق فوزه الثاني باعتلاء صدارة المجموعة، رفقة السعودي ولبنان برصيد خمس نقاط.

وحقق المنتخب السعودي الذي يستعد لاستضافة نظيره اللبناني مساء الأحد المقبل في جدة فوزا كبيرا على ضيفه الأندونيسي 95 - 66 ليحقق الأخضر فوزه الثاني.

وفي باقي النتائج هزمت كازاخستان إيران 73- 69، وتفوقت سوريا على البحرين 80-64.

"النجمة" يلعب في البحرين و"الأنصار" في سلطنة عمان ضمن كأس الاتحاد الآسيوي

وحدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأماكن المستضيفة لدور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي غربا، إذ سيلعب "الأنصار" اللبناني في المجموعة الأولى مبارياته في سلطنة عمان ابتداء من الثامن عشر من أيار المقبل،  إلى جانب "جبلة" السوري و"الكويت" الكويتي و"سيب" العماني.

وسيواجه "النجمة" في البحرين "تشرين" السوري و"الرفاع الشرقي" البحريني و"هلال القدس" الفلسطيني في المجموعة الثالثة، علما أن أبطال المجموعات الثلاث إلى جانب افضل ثانٍ ستخوض الدور نصف النهائي.

مباريات الكأس بحضور الجمهور

وأعلن نادي "النجمة" عن موافقة الاتحاد اللبناني لكرة القدم على حضور 300 متفرج لكل فريق في مباريات الكأس، حيث سيواجه النجمة الحكمة عند الخامسة إلا ربعا عصر السبت على ملعب فؤاد شهاب.

وسيواجه "الأنصار" "البرج" الأحد على نفس الملعب، وتشكل مباريات الكأس بدء عودة الجمهور إلى المسابقات المحلية بعد غياب لسنوات.

"برشلونة" إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي

بلغ "برشلونة" الاسباني ثمن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم بفوزه على مضيفه "نابولي" الإيطالي بأربعة أهداف لهدفين في اياب الملحق، بعدما تعادل الفريقان ذهابا بهدف لهدف.

وسجل أهداف النادي الكتالوني الذي حل ضيفا ثقيلا في ملعب دييغو مارادونا/ جوردي البا وفرانكي ديونغ وجرارد بيكي وبيير اوباميانغ.

ولحق "اتلانتا" بركب المتأهلين إلى دور الـ16 بفوزه على "اولمبياكوس" بثلاثية نظيفة، في حين عبر "راينجرز" الاسكوتلندي على الرغم من تعادله مع ضيفه "بروسيا دورتموند" الألماني بهدفين لكل منهما مستفيدا من فوزه ذهابا بأربعة أهداف لهدفين.

وبلغ "لايبزيج" الثمن نهائي بفوزه على "ريال سوسيداد" بثلاثة أهداف لهدف متفوقا بمجموع المباراتين 5 3.

وتأهل "بورتو" إلى دور الـ16 على الرغم من تعادله مع "لاتزيو" بهدفين لكل منهما مستفيدا من نتيجة الذهاب.

وحجز "اشبيليا" مقعدا في الدور المقبل رغم خسارته أمام "دينامو زغرب" الكرواتي بهدف بعد فوزه ذهابا بثلاثية.

وودع "شريف تيراسبول" المسابقة بعد سقوطه أمام "براغا" بركلات الترجيح، اثر نهاية اللقاء بفوز براغا" بهدفين دون رد وهي نفس نتيجة الذهاب.

وأقصى "ريال بيتيس" "زينت" الروسي بعد تعادل الفريقين ايابا سلبا وفوز بيتيس بثلاثة أهداف لهدفين في مواجهة الذهاب.

"ارسنال" ينافس "اليونايتيد" على المركز الرابع في الدوري الممتاز

هذا وواصل "ارسنال" صحوته وحقق فوزا متأخرا على "وليفرهامتون" بهدفين لهدف، في مباراة مؤجلة عن الجولة العشرين.

ورفع الغانرز رصيده إلى 45 نقطة في المركز الخامس ومتخلفا بنقطة عن "مانشستر يونايتيد" الرابع وتنقص "ارسنال" مبارتين.

وسجل نيكولاس بيبي الهدف الأول للمدفعجية قبل دقائق من النهاية وأضاف الفرنسي المخضرم لاغازيت الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت البديل ليمنح فريقه النقاط الثلاث.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل