يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

بوتين لمادورو: العملية العسكرية في أوكرانيا تهدف لحماية المدنيين في دونباس
01/03/2022

بوتين لمادورو: العملية العسكرية في أوكرانيا تهدف لحماية المدنيين في دونباس

أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو في اتّصال هاتفي بالتطورات في أوكرانيا، مؤكدًا أنَّ الغرض من العملية الخاصّة هو حماية السكان المدنيين في دونباس.

وأشار الكرملين في بيان إلى أنَّه "شارك فلاديمير بوتين تقييماته للتطوّرات حول أوكرانيا، مشددًا على أنَّ أهداف العملية العسكرية الخاصّة هي حماية السكّان المدنيين في دونباس، واعتراف كييف بجمهورية دونيتسك ولوغانسك، فضلًا عن السيادة الروسية على شبه جزيرة القرم ونزع السلاح وفصل النازية عن الدولة الأوكرانية، وضمان وضعها المحايد وغير النووي".

وأوضح الكرملين أنَّ مادورو أعرب عن دعمه القوي للإجراءات الحاسمة التي يتّخذها الاتّحاد الروسي في أوكرانيا، وأدان الأنشطة المزعزعة للاستقرار للولايات المتّحدة وحلف شمال الأطلسي.

كما أكَّد الرئيس الفنزويلي "دعمه القوي للإجراءات الحاسمة لروسيا، وأدان الأنشطة المزعزعة للاستقرار للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي، مشددًا على أهمية مواجهة حملة الأكاذيب والتّضليل التي أطلقتها الدول الغربية ".

وكان مادورو قد أعلن خلال الشهر الماضي أن بلاده تعرب عن دعمها الكامل للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فيما يخص الاعتراف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتؤيد إيجاد الحلول الدبلوماسية لمعالجة الأزمة في أوكرانيا.

كما قال أنَّ "أوكرانيا تحكمها الولايات المتّحدة وأوروبا" وأدان "الخطط الغربية لاستخدام القوّة العسكرية لتطويق روسيا".

يذكر أنّه في الساعات الأولى من صباح الخميس 24 شباط/فبراير الجاري، بدأت روسيا عملية عسكرية خاصّة في أوكرانيا بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك المساعدة للدّفاع عن نفسيهما من الهجمات المكثّفة للقوات الأوكرانية.
 

نيكولاس مادوروفلاديمير بوتين

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل