alahedmemoriz

عين على العدو

جنرال أميركي سيجتمع مع بينيت وكوخافي لمناقشة التعاون الإقليمي‎‎

02/03/2022

جنرال أميركي سيجتمع مع بينيت وكوخافي لمناقشة التعاون الإقليمي‎‎

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنّه "في الوقت الذي تسير فيه "إسرائيل" بين النقاط مع روسيا وأوكرانيا، يجتمع رئيس الحكومة نفتالي بينيت ورئيس الأركان أفيف كوخافي، اليوم الأربعاء مع قائد قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الأميركي الذي سيصل في زيارة خاطفة إلى "إسرائيل"".

وأضافت الصحيفة أنّ "الجنرال كينت ماكنزي قام بتقديم موعد زيارته التي كان من المخطّط أن تحصل بعد عدة أسابيع، لمناقشة مسألة تعزيز التعاون بين الجيشين ومسألة التنسيق العملاني في كل ما يتعلق بنشاطات الجيش "الإسرائيلي" في منطقة قيادة المنطقة الوسطى، التي تتضمّن أيضاً لبنان وسوريا وإيران.

وبحسب الصحيفة، فإنّ الجيش "الإسرائيلي" عزّز في الفترة الأخيرة تعاونه مع الجيش الأميركي، وقد انتهت هذا الأسبوع مناورة خاصة لسلاحي الجو لمنع تسلل طائرات غير مأهولة، بعد الأحداث الأخيرة التي تسللت فيها عدة طائرات غير مأهولة من لبنان ومن سوريا، وفي أعقاب ما أسمته هجوما "إيرانيا" على قاعدة أميركية في العراق على أهداف إضافية في الإمارات. 

ولفتت الصحيفة الى أنّ التعاون مع "إسرائيل" -الذي يتعزز بقدرات متقدمة في مجال إحباط عمليات تسلل طائرات- هدفه "إحباط عمليات التسلل بواسطة رادارات منتشرة في عدة دول في المنطقة".
 

صحيفة يديعوت احرونوت

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة