طوفان الأقصى

رياضة

التعادل يحسم دربي ميلانو
02/03/2022

التعادل يحسم دربي ميلانو

كشفت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية أن إدارة نادي "باريس سان جرمان" متصدر الدوري المحلي، قدمت عرضًا خياليًا لنجم الفريق الشاب كليان مبابي، وذلك بهدف تجديد عقده مع النادي الفرنسي الذي ينتهي مطلع الصيف المقبل ولمدة موسمين مقابل راتب خيالي وحوافز مالية استثنائية.

وعرض فريق العاصمة راتبا سنويا لهدافه الشاب يصل لـ50 مليون يورو إضافة لحوافز تصل لـ100 مليون يورو.

وكان مبابي انضم لـ"باريس سان جرمان" صيف العام 2017 على سبيل الإعارة مع الزامية الشراء بصفقة بلغت 180 مليون يورو.

ميسي مصدوم من الإعلام الفرنسي

وكشفت تقارير صحافية فرنسية أن "نجم" باريس سان جرمان" الأرجنتيني ليونال ميسي مصدوم من الانتقادات التي وجهها الإعلام الفرنسي له".

وأشارت التقارير إلى أن "ميسي مستاء من تعرضه لانتقادات قاسية من الإعلام الفرنسي، لكنه على الرغم من ذلك قرر الاستمرار مع النادي الفرنسي خلال الموسم المقبل".

التعادل يحسم دربي ميلان

هذا وحسم التعادل السلبي دربي ميلانو بين "انتر" و"ميلان" في سانسيرو، ضمن ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا.

وتأجل حسم هوية المتأهل إلى النهائي إلى موقعة الإياب في نيسان/ابريل المقبل.

"ميدلزبرا" يطيح بـ"توتنهام" و"مان سيتي" إلى ربع نهائي كأس الاتحاد

وحقق "ميدلزبرا" مفاجأة من العيار الثقيل باقصائه "توتنهام" من ثمن نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي أقدم بطولات كرة القدم في العالم، وذلك بعدما هزمه بهدف بعد التمديد في ثمن النهائي ليبلغ الفائز دور الثماني.

وحجز "مانشستر سيتي" مكانا في ربع النهائي بفوزه على مضيفه "بيتربورو" بثنائية أحرزها الدولي الجزائري رياض محرز وجاك كليرش في الدقيقتين 60 و67، ليبلغ السيتيزن الدور المقبل.

وتأهل "كرستل بالاس" إلى ربع النهائي بفوزه على "ستوك سيتي" بهدفين لهدف.

"نيس" إلى نهائي كأس فرنسا
وأنهى "نيس" مغامرة "فيرساي" من الدرجة الرابعة وتغلب عليه بهدفين دون رد، ليبلغ الفريق الذي ينافس على لقب الدوري الفرنسي نهائي الكأس.

"ينيون برلين" إلى المربع الذهبي لكاس ألمانيا

وحجز "يونيون برلين" مقعدا في نصف نهائي كأس ألمانيا بفوزه على "سامباولي" بهدفين لهدف.

كلوب الليفر لا يفكر بالتتويج برباعية

وبعد تتويجه بكأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم قبل أيام، أكد المدير الفني لنادي "ليفربول" يورغن كلوب أن فريقه لا يفكر بالتتويج بالرباعية المتمثلة في كأس الاتحاد والدوري المحلي بالإضافة إلى دوري الأبطال، مشيرا إلى أنه يركز على جهوزية لاعبيه لخوض المباراة المقبلة أمام نرويتش سيتي في مسابقة كأس الاتحاد.

"مانشستر سيتي" الأغلى في العالم

وحافظ "مانشستر سيتي" على صدارته لقائمة الأندية الأغلى من حيث القيمة السوقية في العالم، وذلك بقيمة 991 مليون يورو متفوقا على بقية أندية العالم ومنها أربعة أندية إنجليزية شغلت أربعة مراكز بين أغلى ستة أندية في العالم.

وذكر تقرير لموقع متخصص في تقييمات واحصاءات اللاعبين والأندية أن "باريس سان جرمان" الفرنسي حل في المركز الثاني بقيمة بلغت 909 ملايين يورو، "ليفربول" ثالثا بـ889 مليون يورو عقب فوزه بكاس الرابطة الإنجليزية و"تشلسي" رابعا و"بايرن ميونخ" الألماني خامسا بقيمة بلغت 817 مليون يورو يليه "مانشستر يونايتيد" الإنجليزي بـ790 مليون يورو.

وارتفعت القيمة السوقية للثلاثي الاسباني "ريال مدريد" و"برشلونة" و"أتلاتيكو مدريد" فحل "ريال مدريد" سابعا بـ780 مليون يورو يليه "برشلونة" فـ"اتلاتيكو مدريد" تاسعا و"توتنهام" الإنجليزي عاشرا.

مدرب "تشلسي" مستاء

وعبر المدير الفني لنادي "تشلسي" الإنجليزي توماس توخل عن استيائه من الأسئلة المتعلقة بالأزمة الروسية الأوكرانية، وما إذا كان في مقدور مالك النادي الملياردار رومان ابراهيموفيتش أن يستخدم نفوذه للمساهمة في وضع حد للنزاع بين البلدين.

إقرأ المزيد في: رياضة