طوفان الأقصى

الخليج والعالم

المقداد: حلف "الناتو" يهدد الاستقرار العالمي وواشنطن تتحمل تبعات الأزمة الأوكرانية 
02/03/2022

المقداد: حلف "الناتو" يهدد الاستقرار العالمي وواشنطن تتحمل تبعات الأزمة الأوكرانية 

شجبت سوريا "إصرار الولايات المتحدة الأميركية وحلفائها على افتعال الأزمة الأوكرانية لتهديد الأمن القومي لروسيا".

وقال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في كلمة وجهها إلى اجتماع الشق الرفيع المستوى لمؤتمر نزع السلاح في جنيف اليوم الأربعاء :"إن حلف "الناتو" يهدد الاستقرار العالمي ويخاطر بإطلاق سباق تسلح ويزيد من أخطار نشوب حرب واسعة النطاق بما فيها الحرب النووية".

وأوضح أن بلاده تدين بشدة "التصعيد الأميركي للتوترات الوهمية بشأن أوكرانيا لتوسيع دور "الناتو""، مؤكدًا أن "سوريا تجدد تأييدها لبدء التفاوض في مؤتمر نزع السلاح على مشروع اتفاقية لمنع الإرهاب الكيميائي والبيولوجي استنادًا إلى النص المقترح من الاتحاد الروسي".

وأكد وقوف بلاده مع روسيا "انطلاقاً من قناعتها بصوابية مواقفها لأن مواجهة توسع "الناتو" هو حق لروسيا على اعتباره بأنه أصبح خطرًا على العالم"، قائلاً: "العدو الذي يواجه الجيشان السوري والروسي واحد".

وقال المقداد :"إن العديد من الزعماء والأحزاب والقوميين المتطرفين في أوكرانيا حاولوا تشويه الذاكرة وصعدّوا الحالة ضد روسيا"، مضيفًا أن "الغرب لم يكن بريئًا مما يجري بل على العكس وهو يسعى لأهداف واضحة في الأزمة الحالية في أوكرانيا ويستخدم الآلة الإعلامية الغربية لتشويه الحقائق".

وكان سفير سوريا لدى منظمة الأمم المتحدة بسام صباغ قال في جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة :"إن دمشق تدين الحملة المعادية لروسيا التي يشنها الغرب ووسائل الإعلام الغربية ضد موسكو حول الأحداث في أوكرانيا".

وأوضح صباغ أن "سوريا تدين الحملة التي ينظمها ويقودها الغرب ووسائل إعلامه ضد روسيا الاتحادية، ولا سيما النشر الممهنج للأخبار والتصريحات الكاذبة والصور ومقاطع فيديو المفبركة".
 

فيصل المقدادحلف شمال الاطلسي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة