طوفان الأقصى

رياضة

الأنظار تتجه إلى اللجنة الأولمبية اللبنانية
03/03/2022

الأنظار تتجه إلى اللجنة الأولمبية اللبنانية

تتجه الأنظار اليوم الخميس إلى اللجنة الأولمبية اللبنانية حيث مقر مجلس التحكيم الرياضي، الذي ينتظر الجميع لا سيما ناديا العهد والنجمة القرار الذي سيصدر عن المحكمة رندة عبود بخصوص الشكوى المقدمة من نادي العهد لنقد قرار لجنة الاستناف والانضباط بعدم تخسير نادي النجمة الذي تغيب عن مباراته أمام العهد.

وأوردت جريدة الأخبار عددا من الشهادات أمام المحكمة عبود منها لرئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر الذي أكد تلقيه أكثر من اتصال قبل المباراة من مدير مكتب وزير الداخلية المقدم أيمن مشموشي وآخرها قبل قليل من موعد المباراة.

فيما أكد حكم اللقاء حسين أبو يحيى أنه لم يبلغ بأي تأجيل وأنه لم يكن عرضة لأي ضغوط للدخول إلى الملعب شارحًا، كما المراقب عبد الخالق الاجراءات الفنية التنظيمية ومنها الزامية وصول الفريقين إلى الملعب قبل ساعة ونصف على صافرة البداية.

من جهته اعتبر رئيس نادي النجمة أسعد الصقال أن ناديه يتعرض للظلم منذ سنوات، مشيرًا إلى أن التغيب عن المباراة لم يكن واردًا بل عدم وصول الفريق إلى الملعب كان من باب المناورة، كاشفًا عن خطة باء تتمحور حول نقل اللاعبين بالدراجات النارية إلى الملعب في حال كان هناك زحمة سير.

ونفى الصقال وجود أي أصابات بين لاعبي الفريق لكن رد العهد أن النجمة كان قد اعلن عن اصابة ظهيره اندرو صوايا بفايروس كورونا قبل يومين من إقامة المباراة بالإضافة لخضوع قائد الفريق علي حمام لجراحة في الوجه قبل ثلاثة أيام من موعد إقامة المباراة.

واللافت أن النجمة دخل على خط الاعتراض ضد الاتحاد من خلال مذكرة توضيحية تقدم بها محامي النادي.

فيما فند رئيس لجنة الحكام محمود الربعة الحالات التحكيمية من دون أن يغفل مسألة أساسية في التحقيقات الجارية وهي قوله إن حكامه لم يتبلغوا بأي تأجيل للمباراة.

ليفربول وتشلسي إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

بلغ ليفربول ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي أعرق بطولات كرة القدم بفوزه على ضيفه نرويتش سيتي بهدفين لهدف ضمن منافسات الدور الخامس.

وضع الياباني مينامينو الردز في المقدمة في الدقيقة 27 وعاد الياباني الصاعد للتسجيل قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول فارضا نفسه نجما للقاء بينما قلص لوكاس النتيجة للزوار في الدقيقة 76 من اللقاء ليعبر رجال يورغن كلوب للدور المقبل.

والتحق تشلسي بركب المتأهلين إلى دور الثماني بعدما حقق فوزًا صعبًا على مضيفه لوتن تاون الذي تقدم في مناسبتين بنتيجة  3 ـ 2.

وأحرز تيمو فرنار ولوكاكو ثنائية للبلوز في الشوط الثاني مانحين النادي اللندني ورقة العبور إلى الدور المقبل.

وحجز ساوثهامتون مقعدًا في ربع النهائي بفوزه الصعب على ضيفه وستهام العنيد بثلاثة أهداف لهدف.

فوز قاتل ليوفنتوس في مسابقة الكأس

خطف يوفنتوس فوزًا قاتلاً من مضيفه فيورنتينا بهدف أحرزه لورانزو فينوتي خطأ في مرمى فريقه في الوقت البديل ليقترب السيدة العجوز من بلوغ نهائي الكأس بعد تقدمه في مواجهة الذهاب.

فالنسيا إلى نهائي كأس ملك اسبانيا

بلغ فالنسيا نهائي مسابقة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم بعد فوزه على اتلاتيكو بلباو بهدف في إياب الدور نصف نهائي.

نانت إلى نهائي كأس فرنسا
ضرب نانت موعدًا مع نييس في نهائي كأس فرنسا لكرة القدم بعد تجاوزه عقبة موناكو بركلات الترجيح 4 ـ 2.

لايبزتج إلى نصف نهائي كأس ألمانيا

عبر لايبزتج إلى نصف نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم باكتساحه هانوفار برباعية نظيفة في دور الثماني.

كما حجز هامبورغ مقعدًا في المربع الذهبي بتغلبه على كارلسوا بركلات الترجيح اثر نهاية الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل بهدفين لكل منهما.

وبلغ فرايبورج نصف النهائي بتجاوزه عقبة بوخوم بهدفين لهدف.

مالك تشلسي يريد بيعه

أعلن مالك تشلسي الملياردار الروسي رومان ابراهيموفيتش اتخاذه قرار بيع النادي اللندني، موضحًا انه اتخذ هذا القرار الصعب لاعتقاده أنه يصب في مصلحة النادي والمشجعين والعاملين بالإضافة إلى الشركات الراعية والشركاء وأضاف أن عملية البيع لن تكون سريعة.

وأعلن ابراهيموفيتش انه لن يطلب استعادة القروض التي منحها للنادي، معتبرا أن ملكية البلوز لن تكون هدفا تجاريا بالنسبة إليه لكن الدافع لها كان حب اللعبة والنادي.

كما كشف عن أمره بانشاء مؤسسة خيرية من الايرادات الصافية لعملية البيع وأن هدف هذه المؤسسة مساعدة ضحايا الحرب في أوكرانيا.

ورأى أنه كان محظوظًا ليكون جزءا من نادي تشلسي وأنه فخور بكل الانجازات التي تحققت.

اتلاتيكو مدريد إلى ربع نهائي دوري الأبطال

بلغ اتلاتيكو مدريد ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم للشباب بتغلبه على جاره ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدفين. كما حجز يوفنتوس مقعدًا في دور الثماني بتخطيه الكمار الهولندي بركلات الترجيح 5 ـ 4 اثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل