طوفان الأقصى

لبنان

لبنان القوي: يجب العمل كفريق حكومي واحد للعودة النازحين السوريين
12/03/2019

لبنان القوي: يجب العمل كفريق حكومي واحد للعودة النازحين السوريين

 

عقد تكتل لبنان القوي إجتماعه الدوري برئاسة الوزير جبران باسيل في مركزية "التيار الوطني الحر" في "سنتر ميرنا شالوحي" في سن الفيل.

قال امين سر تكتل لبنان القوي النائب ابراهيم كنعان انه لا يجوز ان يكون هناك تضارب في الهدف بل العمل كفريق حكومي واحد للعودة الآمنة للنازحين السوريين الى بلادهم.

وعقب اجتماع التكتل الاسبوعي اوضح كنعان ان الجهود يجب أن تتكامل، والحكومة يجب أن تكون فريقا واحدا في اتجاه عودة النازحين"، مؤكداً ان هذا يجب ان يكون شغلنا الشاغل.

ولفت كنعان الى ان التيار الوطني الحر حمل لواء قضية عودة النازحين منذ اليوم الأول، ونبه الى أن التعاطي مع هذا الملف لا يكون بالكيدية ولا بالخلافات الجانبية، والاشكاليات التي على أهميتها تبقى سطحية أمام المشكلة الكبيرة التي يمكن ان يؤدي إليها عدم عودة النازحين.

وناشد النائب كنعان، كل الأطراف والمكونات الحكومية والنيابية ان ترتقي الى مستوى التحدي الكبير الذي نعاني منه جميعنا كلبنانيين ونواجهه.

ومن جهة اخرى، اكد كنعان ان اولوية الحكومة الانتاج، مشيراً الى ان المطلوب من الحكومة أن تتكامل من خلال موازنة واصلاحات وقطع حساب".

وختم كنعان بيان التكتل قائلاً ان "القاعدة الاساسية التي يجب ان تحكم أداءنا في المؤسسات هي احترام القوانين وعدم اخضاع المؤسسات الدستورية والقوانين لمصالحنا الخاصة، وعندما نتوقف عن اخضاع الدولة لمصالح المذاهب والطوائف والاحزاب تصبح لدينا دولة واصلاح وتغيير".‎

 

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل