عهد الأربعين

لبنان

النائب عزّ الدين يزور وزير المالية يوسف خليل لبحث قضايا خدماتيّة

09/03/2022

النائب عزّ الدين يزور وزير المالية يوسف خليل لبحث قضايا خدماتيّة

استقبل وزير المالية يوسف خليل في مكتبه بمبنى الوزارة في مدينة بيروت، عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الشيخ حسن عز الدين، حيث جرى التباحث في عدد من المواضيع والقضايا الخدماتية التي تخصّ مدينة صور وعدد من قرى قضائها.

وبعد التّرحيب المتبادل، طلب النائب عز الدين من الوزير خليل السماح للبلديات (طيردبا، سلعا، دير قانون النهر، بافليه، دير كيفا) باستخدام أجزاء من العقارات المخصّصة لوزارة المالية في مشاريع عامّة تصبّ في مصلحة المواطنين، وذلك من خلال توقيع الطلبات المرسلة من قبل البلديات المذكورة، والتي تحتوي على شرح مفصّل عن المساحة المفترض استخدامها والمشاريع المقترحة.

بدوره الوزير خليل وعد النائب عز الدين بإنجاز هذه المعاملات وتوقيعها بأسرع وقت، لتكون متاحة للاستخدام من قبل البلديات في مشاريع عامّة.

وفي سياق آخر، أثار النائب عز الدين مشكلة فقدان الطوابع المالية لا سيّْما فئة الـ 1000 ليرة لبنانية، والتي تعتبر حاجة ملحّة للمواطنين وضرورية لهم لإنجاز مختلف المعاملات في جميع دوائر ومؤسّسات الدولة اللبنانية، خصوصًا في هذه الفترة، حيث يزيد الطلب على إنجاز الهويات وإخراجات القيد وما شابه.

الوزير خليل أكّد أنّه يعمل على حلّ هذه المشكلة وبطريقة سريعة جدًا، أولًا من أجل تسهيل أمور المواطنين ومعاملاتهم على مختلف أنواعها، وثانيًا من أجل عدم السّماح لأي أحد باستغلالهم وبيعهم الطوابع المالية في السوق السوداء بأسعار أكبر بكثير من قيمتها الرسمية.

وفي ما يتعلّق بمشكلة مكتب السجل العقاري في مدينة صور لناحية الضغط الهائل الذي يشهده من قبل المواطنين لإنجاز معاملاتهم العقارية، شدّد النائب عز الدين على ضرورة افتتاح مكتب ثانٍ للسجل العقاري في المدينة، وذلك من أجل التخفيف من كثافة المعاملات والضغط على مركز واحد، ولتسهيل أمور المواطنين وتخليص وإنهاء معاملاتهم بشكلٍ أكبر وأسرع.

وأثار النائب عز الدين قضية مشاعات بلدة الناقورة، مشددًا على إيلاء هذه القضية أهمية كبرى من أجل استرداد ما تبقّى من أراضٍ لمشاعات البلدة تمّ الاستيلاء عليها سابقًا، وذلك من خلال المسار القانوني والقضائي.

من ناحيته الوزير خليل أبدى اهتمامًا كبيرًا بهذه القضية، وأكّد أنّه سيتابعها حتّى النهاية مع هيئة القضايا المعنية بهذا الملف، لإصدار الإجراءات اللازمة واستعادة حقّ الدولة.

وزارة الماليةالبلديات

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة