intifada

رياضة

منافسات بين الفِرَق اللّبنانية والعهد يفتتح السداسيّة

09/03/2022

منافسات بين الفِرَق اللّبنانية والعهد يفتتح السداسيّة

افتتح العهد المتصدّر مشواره في جولة الذّهاب من سداسية الأندية الأوائل بفوز مريح على التضامن صور بهدفين دون رد في اللّقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جونيا البلدي ضمن الجولة الأولى من بطولة لبنان لكرة القدم، ليرفع الأصفر الذي حقّق فوزه العاشر هذا الموسم رصيده إلى 32 نقطة.

ضغط العهد مبكرًا على مرمى التّضامن لتحرم العارضة الأصفر من افتتاح التّسجيل قبل أن يفتتح محمد حيدر مجال التّسجيل بعد نصف ساعة على البداية ويتواصل بعدها ضغط رجال باسم مرمر في الشوط الثاني ليضيف التونسي العائد أحمد عكايشي الهدف الثاني قبل ربع ساعة من النهاية في لقاء شهد مشاركة العائد ربيع عطايا وغياب أحمد زريق للإصابة.

من ناحيته، بقي التّضامن صور سادسًا بـ14 نقطة.

وفي السياق، نجح البرج بحسم الدربي مع جاره شباب البرج بفوز صعب بهدف أحرزه المخضرم عباس عطوي أونيكا قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأوّل ليخرج رجال فؤاد حجازي بالنّقاط الثّلاث ويرفعوا رصيدهم إلى 26 نقطة في المركز الثاني بينما تجمد رصيد شباب البرج عند 14 نقطة في المركز الخامس.

ويواجه الأنصار رابع التّرتيب وحامل اللّقب شباب الساحل الثالث عند الخامسة إلّا ربع على ملعب جونيا في مباراة صعبة على الفريقين سيسعى خلالها الساحل الذي تركه عدد من لاعبيه الذين يخوضون تجربة احترافيّة في الدوريان العراقي والماليزي لإحراج الأخضر ومحاولة خطف الفوز.

في المقابل يدخل الأنصار المواجهة بطموح الفوز والارتقاء في سلّم التّرتيب بالرّغم من ابتعاده عن مراكز المقدّمة معوّلًا على كريم درويش وحسن معتوق وأحمد حجازي كما استعاد الزعيم لاعبه الفلسطيني محمد حبوس العائد إلى التمارين.

المنتخب اللبناني لكرة القدمنادي العهد الرياضيالدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة